Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

8 قتلى في اصطدام طائرة بمبنى في إيطاليا

كانت متجهة من ميلانو إلى جزيرة سردينيا وبين الضحايا الملياردير الروماني دان بيتريسكو

اصطدمت طائرة خاصة صغيرة تقل سبعة ركاب والطيار، الأحد الثالث من أكتوبر (تشرين الأول)، في مبنى شاغر من طابقين في إحدى ضواحي ميلانو في شمال إيطاليا، وقتل جميع من كانوا على متنها، وفق ما أعلنت الشرطة.

وكانت الطائرة وهي من طراز "بيلاتوس بي سي 12"، أقلعت عند الساعة 13:04 بالتوقيت المحلي من مطار ليناتي في ميلانو شمال إيطاليا متّجهة إلى أولبيا في جزيرة سردينيا، وتحطّمت بعد بضعة دقائق على إقلاعها من بلدة سان دوناتو ميلانيزي، الواقعة إلى جنوب شرقي عاصمة منطقة لومبارديا، وفق الوكالة الوطنية لسلامة الملاحة الجوية التي فتحت تحقيقاً في الحادث.

وقال شهود إن الطائرة كانت تحترق قبل أن تتحطم، وإنها اصطدمت بمبنى غير مأهول وقيد الترميم. ويقع المبنى الذي ضم مكاتب ومرأباً لحافلات النقل على مقربة من محطة مترو الأنفاق في سان دوناتو، التي تربط البلدة بميلانو.

وإثر الاصطدام، اندلعت النيران في الطائرة وارتفعت سحب الدخان، كما أفاد شهود باندلاع النيران في سيارات عدة كانت متوقفة على طول الشارع، من دون ورود أنباء عن وقوع إصابات أخرى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكرت صحيفة "إل كورييري ديلا سيرا"، أن قائد الطائرة هو الملياردير الروماني دان بيتريسكو (68 عاماً)، وبين الركاب خصوصاً زوجته البالغة 65 عاماً التي تحمل الجنسية الفرنسية أيضاً ونجله دان ستيفانو (30 عاماً) وطفل.

ودان بيتريسكو هو أحد أغنى أغنياء رومانيا ويحمل الجنسية الألمانية ويملك مجموعة بناء كبيرة ويملك متاجر سوبرماركت ومراكز تجارية,

وروى جوزيبي البالغ 26 عاماً والمقيم على مقربة من موقع التحطّم لوكالة الصحافة الإيطالية، "سمعت واجهات النوافذ تهتز". وتابع، "فتحت النافذة وعلى غرار ما يحصل في الأفلام، رأيت سحابة كبيرة من الدخان تتصاعد واتصلت بأجهزة الإنقاذ".

وتفقّد رئيسا بلدية ميلانو بيبي سالا، وسان دوناتو أندريا كيكي، موقع التحطّم عند حدود نطاق بلديتيهما.

و"بيلاتوس بي سي 12" طائرة ذات محرك واحد يمكن أن تستخدم أيضاً لأغراض الشحن أو النقل، علماً بأنها تتّسع لتسعة ركاب كحد أقصى.

المزيد من دوليات