Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الزمالك يرفض قرارات اتحاد الكرة المصري ضد شيكابالا

النادي واللاعب يذهبان بالمسألة إلى الاتحاد الدولي والمحكمة الرياضية الدولية

شيكابالا لاعب الزمالك خلال احتفاله بالفوز بالدوري (الموقع الرسمي للزمالك)

قال المستشار عادل الشوربجي رئيس لجنة الاستئناف في الاتحاد المصري لكرة القدم لـ"اندبندنت عربية"، "إن عقوبة شيكابالا لاعب الزمالك نهائية، ولا رجعة فيها، وطبقاً لتقرير المراقب وحكم المباراة لا يجوز الاستئناف أو التظلم عليها، ولكن من حق الزمالك اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم أو المحكمة الرياضية الدولية".

وقررت لجنة الاستئناف النظر في عدة تظلمات تخص القلعة البيضاء وأصدرت قراراتها على النحو التالي:

أولاً، التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد القرار الصادر عن لجنة المسابقات بتغريمه 100 ألف جنيه (6371.70 دولار أميركي) للسباب الجماعي، و100 ألف جنيه (6371.70 دولار) لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني في مباراته أمام نادي البنك الأهلي، قررت فيه اللجنة قبول التظلم شكلاً ورفضه موضوعاً.

ثانياً، التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد العقوبة الموقعة على لاعبه حازم إمام بإيقافه 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه (6371.70 دولار) للسلوك غير الرياضي في نفس المباراة السابق ذكرها، فقد قررت اللجنة تأييد عقوبة الإيقاف لعدم جواز الاستئناف على العقوبات الأقل من 6 مباريات أو الغرامات الأقل من 10 آلاف جنيه (637.17 دولار)، كما قررت اللجنة تخفيض الغرامة إلى 50 ألف جنيه (3185.85 دولار).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ثالثاً، التظلم المقدم من نادي الزمالك ضد العقوبة الموقعة على لاعبه محمود عبد الرازق بالإيقاف 8 أشهر وغرامة 500 ألف جنيه (31858.48 دولار). قررت اللجنة بعد الاطلاع على ما تضمنه تقريرا حكم المباراة ومراقبها تعديل القرار والاكتفاء بالإيقاف 8 مباريات وتغريمه 250 ألف جنيه (15929.24 دولار).

وسيطرت حالة من الغضب داخل أروقة نادي الزمالك بعد قرار لجنة التظلمات بتقليص عقوبة شيكابالا من الإيقاف لمدة 8 أشهر إلى 8 مباريات، وأكد أعضاء إدارة النادي، "أن مدة الإيقاف ستكون طويلة وقد تمتد لثلاثة أشهر، خصوصاً أن الدوري المصري متوقف وكأس مصر تم تأجيله".

ومن جانبها قررت إدارة نادي الزمالك وشيكابالا التصعيد ضد اتحاد الكرة المصري، وقرار لجنة الاستئناف، وتقديم احتجاج وتظلم أمام الاتحاد الدولي والمحكمة الرياضية الدولية، مستندين إلى تصريح تلفزيوني سابق لأحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة المصري، وهو يقول "إن شيكابالا لم يسبه كما ذكر تقرير مراقب المباراة".

المزيد من رياضة