Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عنوانان فنيان: سقوط ماجدة وكورونا الزعيم

المطربة اللبنانية استعادت وعيها بعد 10 دقائق ونضال الشافعي يجري جراحة دقيقة

المطربة اللبنانية ماجدة الرومي (الصورة تخضع لحقوق الملكية الفكرية - الحساب الرسمي للفنانة على إنستغرام)

تصدرت الحالة الصحية للفنانة ماجدة الرومي حديث الجميع خلال الساعات الماضية بعد سقوطها على المسرح حيث فقدت المطربة الكبيرة توازنها، أثناء إحيائها حفل افتتاح الدورة الـ 35 لمهرجان "جرش" للثقافة والفنون.

لحظات الهلع

وسادت لحظات عصيبة، وتملّك الهلع الحضور بعدما سقطت الرومي على خشبة المسرح، وهي تغني، وتدخّل رجال الأمن والمنظمون لمساعدتها الفورية، وتم نقلها إلى مكان تلّقت فيه الإسعافات الأولية.

وبعد نقلها من المسرح، أعلنت مقدمة الحفل بشكل صريح أن الرومي تعرضت لوعكة صحية تستدعي الاعتناء بها لدقائق من دون أن يعلم أحد مصير الحفل، وفي الوقت نفسه، أوضح أيمن سماوي المدير التنفيذي للمهرجان أن الفنانة اللبنانية تعرضت لهبوط حاد في السكر أدى إلى فقدانها الوعي.

10 دقائق طويلة

ومرّت 10 دقائق طويلة جداً على الجمهور وأسرة ومحبي النجمة الكبيرة حتى استعادت وعيها، وبعد حوالى نصف ساعة من الراحة، أصرّت أن تصعد مجدداً إلى المسرح مع مرافقيها ومواصلة تقديم أغنياتها، ورافق إطلالتها مجدداً تصفيق حار من الحضور، وقدّمت الرومي اعتذارها مؤكدة قدرتها على مواصلة الحفل.

وأوضحت مصادر من الحضور أن الإغماء حدث للفنانة الكبيرة بعد ساعة تقريباً من الغناء على المسرح الجنوبي في مدينة جرش الأثرية، وبدأت الرومي الحفل بأغنية "عم يسألوني"، ثم "وينك يا حبيبي"، وقدمت التحية للأردن وشعبه العريق، وتمنّت أن يديم الله الأمن والمحبة في هذا البلد، والوطن العربي أجمع.

"أحبك جداً"

وقالت خلال الحفل إنها كانت في الأردن يوم كان لبنان يحترق بلهيب الحرب، وعلى الرغم من ذلك، غنّت للحياة والمحبة، ثم عادت إلى جرش لتغني من جديد، وأثناء تأديتها أغنية "أحبك جداً"، ترنحت ماجدة فظنّ الناس أن قدمها تعثرت أثناء الغناء، لكنها أمسكت بالميكروفون، وبدأ صوتها يتباعد، وهي بحالة عدم اتزان ما أثار صراخ الجمهور، "ماجدة، ماجدة"، بعدما كان في حال انسجام وغناء معها.

ثم عادت بعد نصف ساعة، وقدمت ثلاث أغنيات لتنهي بعدها حفلها وتقدم التحية للشعب الأردني بحضور رئيس وزراء الأردن بشر الخصاونة.

وفي تصريحات لعوض الرومي شقيق النجمة الكبيرة، قال إنها لم تتناول أي طعام قبل الحفل، وكانت مصرة أن تجري العديد من البروفات منذ الصباح حيث لها طقوس خاصة قبل الغناء، وربما هذا ما أصابها بحال إعياء ونقص بالسكر أدى إلى فقدان توازنها وانخفاض في ضغط الدم، لكنها تحسنت بعد دقائق وعادت للغناء، وهي الآن بحالة مستقرة حتى بعد نهاية الحفل.

كورونا والزعيم

وعلى جانب آخر، سادت حال من الحزن بعد انتشار أخبار عن إصابة النجم الكبير عادل إمام بفيروس كورونا وعزله ببيته في الساحل الشمالي، ونفى نجل عادل إمام المخرج رامي إمام هذا الخبر، وأكد أن والده بحالة صحية جيدة وهو يقضي أشهر الصيف كعادته بمنزله على البحر، والأمر لا علاقة له بحدوث أي مشكلة أو الإصابة بالوباء، وهذه إشاعة سخيفة ومزعجة وتتكرر بشكل يضايق والده والعائلة بأكملها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وما هو أسوأ ما أثير أكثر من مرة حول وفاة والده، وهذا بحسب قوله، خبر سخيف ولا يعلم من الذي يردده بين الحين والآخر، وقال رامي إن النجم الكبير يريد طمأنة جميع محبيه، ويؤكد عودته سينمائياً في القريب العاجل بفيلم سيكون مفاجأة وسيخرجه رامي.

وكانت آخر أعمال عادل إمام السينمائية فيلم "زهايمر"، الذي عرض في عام 2010، وشارك في بطولته كل من، نيللي كريم، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد رزق، ورانيا يوسف، وهو من إخراج عمرو عرفة.

وقدم في عام 2020 مسلسل رمضاني بعنوان "فلانتينو"، وشارك في بطولته داليا البحيري، ودلال عبد العزيز، وحمدي الميرغني، وطارق الأبياري، وهدى المفتي، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام.

جراحة نضال

وبعد إجراء عملية جديدة بالقولون، تحسنت الحال الصحية للفنان المصري نضال الشافعي، وكشفت زوجته تفاصيل ما جرى له، وقالت إنه بصحة جيدة، والطبيب المعالج أكد استقرار وضعه، وهو تحت الملاحظة مدة 48 ساعة، بعد إجرائه عملية جراحية استكمالية لتلك التي خضع لها سابقاً حيث قام باستئصال جزء من القولون نتيجة "الانفجار" الذي تعرض له، وأكدت أن ما يشاع عن تدهور صحته غير صحيح، لكن في الوقت نفسه، لن تتضح تطورات حالته قبل مرور وقت يحدده الطبيب. وقبل العملية الجراحية، طلب الشافعي من جمهوره الدعاء له، من خلال منشور عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك " كتب فيه، "من فضل الله على أن رزقني بأحباء مثلكم، دعوا لي في العملية السابقة، وفى انتظار دعواتكم حيث أجري العملية الثانية".

اقرأ المزيد

المزيد من ثقافة