Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"من كان له ماضٍ فليعود إليه"... الشارقة بطلا للدوري الإماراتي

النادي يعود لمنصة التتويج بعد غياب 23 عاماً... ويزين سيارات جمهوره بـ"نحن الأبطال"

احتفالات نادي الشارقة وجماهيره بالتتويج ببطولة الدوري الإماراتي (الموقع الرسمي لنادي الشارقة )

لماذا تُشجع نادياً، وربما لم تشاهده يتوّج ببطولة الدوري منذ نشأتك؟.. السؤال لن تُعد إجابته صعبة بالنسبة لجماهير نادي الشارقة الإماراتي فدائماً ما يرفعون لافتات كُتب عليها "خلف الملك أوفى جمهور".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقبل جولة من نهاية الدوري الإماراتي عاد نادي الشارقة لمنصة التتويج بالبطولة بعد غياب استمر 23 عاماً منذ تتويجه بها آخر مرة في موسم (1995 ــ 1996).

فلن تنسى جماهير نادي الشارقة ـ المُلقب بينهم بالملك ـ حينما شاهدوا ناديهم يعود لمنصة التتويج بعد فوزه على نظيره الوحدة في مباراة صعبة انتهت بثلاثية مقابل هدفين لصالح الملك.

فرفع الشارقة بهذا الفوز رصيده إلى النقطة 56 بجدول ترتيب الدوري بفارق 3 نقاط عن الأهلي الذي يتفوّق عليه بفارق المواجهات المباشرة قبل جولة من ختام البطولة.

وهو سيناريو مشابه لآخر تتويج لنادي الشارقة ببطولة الدوري موسم (1995 ــ 1996) حينما حصل على اللقب في الجولة قبل الأخيرة بفوزه على مستضيفه الخليج بهدف نظيف ثم أنهى البطولة بفارق 4 نقاط عن الوصل.

ويمتلك نادي الشارقة ـ الذي تأسس عام 1966 ـ 5 بطولات دوري سابقة عن النسخة الجارية (2018 ــ 2019) التي توّج بها وكذلك 8 ألقاب لبطولة كأس رئيس الدولة، بالإضافة إلى لقب وحيد من كأس السوبر الذي أحرزه في موسم (1994 ــ 1995).

ولكن الأمور تغيرت فتتويجه بلقب الدوري بالموسم الحالي (2018 ــ 2019) يُعد الأول له في عهد الاحتراف، والسادس له على مدار تاريخه، كما أصبح مديره الفني عبد العزيز العنبري أول مدرب وطني يُحقق لقب دوري المحترفين الإماراتي، لذا يُعد موسم (2018 ــ 2019) تاريخياً بالنسبة لنادي الشارقة، وهو ما انعكس أيضاً في حفل الأفضل في دوري الخليج العربي.

فشهد الحفل الذي يُكرم الأفضل عن الموسم الحالي (2018 ــ 2019) المتبقي جولة على نهايته سيطرة من قبل نادي الشارقة؛ حيث توّج مديره الفني عبد العزيز العنبري بأفضل مدرب في الموسم، وكذلك حصد جمهوره لقب أفضل جمهور بالدوري الإماراتي لدعمه المستمر للفريق ومشاركته الإيجابية في إعادته لمنصة التتويج.

 وحصد حارس مرمى الشارقة عادل الحوسني جائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس بالدوري، وتوّج المحترف البرازيلي في الفريق إيجور كورنادور بأفضل لاعب أجنبي في الدوري الإماراتي.

ولم تتوقف الاحتفالات عند التتويج باللقب وجوائز الأفضل بالدوري، فتوجه نادي الشارقة عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي إلى جمهوره الوفي بمبادرة لتخليد البطولة السادسة بتاريخهم من لقب الدوري، ويُزين نادي الشارقة سيارات جماهيره بملصقات مجانية على الزجاج الخلفي لمركباتهم ابتداءً من الساعة 22:00 اليوم الأحد وحتى نفاد الكمية؛ حيث رُسم عليها الفريق وذيُلت بجملة: "نحن الأبطال" و"من كان له ماضٍ لابد أن يعود إليه".

 ومن المقرر أن يُحل الشارقة ضيفاً على نظيره الإمارات يوم السبت المقبل الموافق 25 مايو (أيار) ضمن منافسات الجولة الختامية لبطولة الدوري.

المزيد من رياضة