Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بايدن يرفض الالتزام بإبرام اتفاق للتجارة الحرة مع بريطانيا

قال الرئيس الأميركي إنه "لا يرغب على الإطلاق" في رؤية "الحدود الإيرلندية تتغير"

الرئيس الأميركي جو بايدن مستقبلاً رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في البيت الأبيض (أ ف ب)

رفض الرئيس الأميركي جو بايدن خلال استقباله في البيت الأبيض الثلاثاء رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الالتزام بإبرام اتفاق للتجارة الحرة مع المملكة المتحدة، مكتفياً فقط بالقول إن "المحادثات تتواصل" بهذا الشأن بين البلدين.

ورداً على سؤال بشأن إمكان إبرام اتفاق كهذا، قال بايدن للصحافيين في المكتب البيضوي وقد جلس إلى جانبه جونسون، "سيتعين علينا العمل عليها"، وأضاف أن "المناقشات مستمرة" حول هذا الموضوع بين البلدين.

وخلال لقائه جونسون، وجه بايدن تحذيراً شديد اللهجة إلى ضيفه، مؤكداً له أنه "لا يرغب على الإطلاق" في رؤية "الحدود الإيرلندية تتغير" بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مؤكداً في الوقت نفسه أن هذا الأمر والتوصل لاتفاق تجاري بين البلدين "موضوعان مختلفان".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

والأسبوع الماضي ربطت رئيسة مجلس النواب الأميركي الديمقراطية نانسي بيلوسي بوضوح احترام اتفاق السلام في إيرلندا الشمالية التي تنص على حدود مفتوحة مع جمهورية إيرلندا، بأي مفاوضات تجارية مع لندن.

وتجري الحكومة البريطانية حالياً مفاوضات مع بروكسل حول العلاقة التي ستربط المملكة مع الاتحاد الأوروبي بعد "بريكست".

من جهته، رحب جونسون بـ "التقدم الأخير في العلاقة بين لندن وواشنطن"، واصفاً رفع القيود المفروضة على المسافرين الأجانب الراغبين في دخول الولايات المتحدة بأنه "رائع".

كذلك أشاد جونسون بالاتفاق الاستراتيجي الذي أبرم أخيراً بين بلاده والولايات المتحدة وأستراليا، وأثار غضب فرنسا.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات