Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اكتشاف 4 جثث بينهم امرأة عراقية عند الحدود البولندية - البيلاروسية

شكوك أوروبية أن الرئيس ألكسندر لوكاشينكو يقف وراء تدفق المهاجرين رداً منه على العقوبات المفروضة عليه

حرس الحدود البولندي أفاد عن العثور على ثمانية مهاجرين منهكين في منطقة قريبة من الحدود (أ ف ب)

عُثر على أربع جثث الأحد عند الحدود بين بولندا وبيلاروس، وفق مسؤولين من البلدين، بعد حوالى أسبوع على فرض وارسو حالة طوارئ عند حدودها في أعقاب التدفق المستمر للمهاجرين.

كذلك أفاد حرس الحدود البولندي عن العثور على ثمانية مهاجرين منهكين في منطقة أخرى تغطيها المستنقعات قريبة من الحدود.

وعبر آلاف المهاجرين معظمهم من الشرق الأوسط، الحدود بين بيلاروس والاتحاد الأوروبي إلى ليتوانيا ولاتفيا وبولندا في الأشهر الأخيرة.

ولدى الاتحاد الأوروبي شكوك بأن رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو يقف وراء تدفق المهاجرين رداً منه على العقوبات الأوروبية المفروضة عليه. وذكر حساب تابع لحرس الحدود البولندي على "تويتر" "اليوم (الأحد) تم اكتشاف جثث ثلاثة أشخاص في المنطقة الحدودية مع بيلاروس".

وقالت المتحدثة باسم حرس الحدود آنا ميشالسكا لوكالة الأنباء البولندية "باب" إن الجثث عثر عليها في ثلاثة أماكن مختلفة و"من المحتمل أن تكون لمهاجرين غير شرعيين".

كذلك عثر الأحد على جثة رابعة تعود إلى امرأة عراقية على الجانب البيلاروسي من الحدود.

ونقلت وكالة "بلتا" الحكومية عن يفغيني أوميس مسؤول حرس الحدود البيلاروسي قوله "عثر على جثة امرأة غير سلافية على بعد متر واحد من الحدود". وبحسب قوله فإن "دلائل واضحة" تشير إلى أن جثة المرأة "سُحبت" من الجانب البولندي من الحدود.

وقال زوجها إن حرس الحدود البولنديين اقتادوهما رغماً عنهما حفاة وتحت التهديد إلى الجانب البيلاروسي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب الوكالة عثر على جثة المرأة إلى جانب ثلاثة أطفال عراقيين تراوح أعمارهم بين 5 و7 سنوات على قيد الحياة، على جزء من الحدود البولندية- البيلاروسية.

وفتح تحقيق من الجانب البيلاروسي ودُعي ممثلون من مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين للتوجه إلى المكان، بحسب المصدر نفسه.

وفي وقت سابق الأحد أوردت تغريدة لحرس الحدود البولندي على "تويتر" أن عناصر الحرس أمضوا أيضاً ساعات عدة وهم يعملون على إنقاذ مهاجرين عالقين في منطقة مستنقعات قبالة نهر سوبراسال على الحدود مع بيلاروس.

وقالت "جرى إنقاذ ثمانية مهاجرين (خمسة رجال وثلاث نساء)، سبعة منهم نقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج"، مضيفة أن مسعفين وعناصر في الشرطة شاركوا في العملية.

وأشارت إلى أن السبت كان يوماً "مشحوناً"، وقد أحصت 324 محاولة للعبور بطريقة غير شرعية من بيلاروس إلى بولندا.

في مواجهة تدفق المهاجرين والتوتر الأخير مع بيلاروس، فرضت بولندا حالة الطوارئ لمدة 30 يوماً عند حدودها مطلع سبتمبر (أيلول).

كذلك أرسلت إليها 2000 جندي وبدأت في بناء سياج من الأسلاك الشائكة للحد من الهجرة.

ومطلع أغسطس (آب)، أمر الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بفتح تحقيق في وفاة عراقي عند الحدود مع ليتوانيا، تعرض للضرب المبرح وفقاً لمينسك.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات