Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أبل" تفاجئ الجميع وتطلق 5 أجهزة في مؤتمرها الخاص

هاتف "آيفون 13 برو" يأتي بمميزات خارقة خاصة في وضوح الشاشة وقوة الكاميرا

"أبل" تكشف عن "آيفون 13" (رويترز)

كما هو معتاد، تعلن شركة "أبل" عن هاتفها الجديد في شهر سبتمبر (أيلول) من كل عام، ولكن في مؤتمرها يوم الثلاثاء 14 سبتمبر الحالي، كان هناك عدّة مفاجآت بانتظار المستخدمين، أولها إطلاق جهازي "آيباد" مع ساعه "أبل" جديدة لن تكون متاحة للبيع إلا في الخريف، بالإضافة إلى الإعلان عن أجهزة "آيفون 13" الجديدة.

وكشفت الشركة النقاب عن هاتفها الجديد ونسخة جديدة مصغرة من جهازها اللوحي، موسعةً بذلك نطاق اتصالها بشبكات الجيل الخامس، وعارضةً رقائق أسرع وكاميرات أزهى صورةً.

جاء جهاز "آيباد" الجديد بنفس التصميم السابق، ويمكن القول إن مميزاته بسيطة، وتستهدف من خلاله "أبل" المدارس والطلاب. وسيدعم الجهاز أغلب المميزات الخاصة بـ"آيباد" والإكسسوارات الخاصة به، مثل قلم "أبل"، ولوحة المفاتيح الخاصة بـ"أبل". 

وسيدعم أيضاً ميزة التوسيط التلقائي بالكاميرا الأمامية، والهدف منها أنه في وقت المكالمات أو الاجتماعات تقوم الكاميرا بتوسيط مستخدم الجهاز بشكل تلقائي، وفي حال انضم معه أي شخص في البث ستقوم بتوسيع العدسة لتشمل الشخصين في التصوير أو البث، وهي ميزة مهمة، خصوصاً مع ازياد استخدام "آيباد" في الدراسة والاجتماعات بسبب جائحة كورونا. 

الجهاز الثاني الذي تم الإعلان عنه هو "آيباد ميني"، وهو نسخة مصغرة ومحسنة من "آيباد برو"، و"آيباد إير" بنفس التصميم والمميزات الخاصة بـ"آيباد إير". وسيدعم الجهاز تقنية الجيل الخامس، ويأتي بمنفذ USB-C الذي سيساهم بشكل كبير في إمكانية إيصال الجهاز بأي كاميرا خارجية بكل سهولة، وأيضاً أي جهاز أو ذاكرة خارجية لنقل البيانات من وإلى "الآيباد". وسيدعم الجهاز أيضاً ميزة التوسيط التلقائي في الكاميرا الأمامية. 

"أبل ووتش"

أما ساعة "أبل" الذكية، فستتميز النسخة السابعة منها بشاشة أكبر وشحن أسرع. وستتاح بسعر يبدأ من 399 دولاراً هذا الخريف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

حصلت الساعة على تحسينات في الشكل، حيث أصبحت أنحف من الإصدار السابق، وستدعم خاصية الشحن السريع، ولكن للاستفادة من ميزة الشحن السريع يجب استخدام الشاحن الذي يأتي بمنفذ USB-C. وتأتي النسخة السابعة من الساعة الذكية بخمسة ألوان، الجديد منها سيكون اللون الأخضر إلى جانب الألوان السابقة الأزرق والأحمر والأسود والأبيض. ولن تكون الساعة متاحة قريباً للمستخدمين على أن تتاح للبيع والطلب المسبق خلال أشهر. 

"آيفون 13"

أعلنت الشركة أيضاً عن جهاز "آيفون 13" بحجمين ميني والعادي. الإصدار الجديد جاء بتحسينات كبيرة على الكاميرا، حيث دعمت ميزة التثبت البصري التي ستحسن من التصوير أثناء الحركة، وكانت هذه الميزة حصرية فقط لـ"آيفون 12 برو ماكس"، ولكن الآن أتيحت في جميع إصدارات أجهزة "آيفون 13". وسيلاحظ المستخدم أن حجم المستشعر والكاميرا الأمامية أصبح أصغر من الإصدار السابق، أما أهم ميزة فهي دعم تقنية النطاق العريض في الجيل الخامس، التي كانت حصرية فقط في الولايات المتحدة، ولكن الآن أصبحت متاحة في أكثر من 60 دولة.

وسيكون "آيفون 13" مزوداً بشريحة جديدة تسمى "أي 15 بيونيك"، والتي ستعمل على تشغيل ميزات جديدة، مثل الرصد التلقائي عندما تكون كاميرا الهاتف موجهة نحو نص. وقالت "أبل"، إن ذلك الطراز الجديد سيحتوي على هوائيات الجيل الخامس ومكونات راديو لسرعات أكبر، وسيأتي في خمسة ألوان.

مميزات خارقة

ويأتي هاتف "آيفون 13 برو ماكس" و"آيفون 13 برو"، بمميزات خارقة، خاصة في وضوح الشاشة وقوة الكاميرا.

ووفقاً لـ"أبل"، فإن هاتف "برو" يوفر سرعة حركة "الغرافيكس" أسرع بنسبة 50 في المئة من الشركات المنافسة، وهي خاصية مفيدة للألعاب الإلكترونية على الهاتف.

كما تمتلك الشاشة خاصية "برو موشن"، بسرعة 120 هيرتز، لتحويل التطبيقات وحركة الشاشة لتتماشى مع أصابع المستخدم. أما في الكاميرا، فأعلنت "أبل" عن خاصية التصوير السينمائي الخارقة، التي استعرضت خلالها تصويراً سينمائياً يشبه أفلام هوليوود.

المزيد من تكنولوجيا