Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بيليه يعلن تعافيه بشكل تدريجي ويطمئن جماهيره

الأسطورة البرازيلية خضع لجراحة إزالة ورم في القولون

أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه (رويترز)

اكتشف الأطباء وجود ورم في القولون خلال فحوصات روتينية خضع لها نجم الكرة العالمية بيليه، الأسبوع الماضي، وكانت هذه الفحوصات قد تأجّلت بسبب جائحة كورونا، بحسب ما أكده اللاعب السابق. وما زال أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في العناية المركزة، لكنه يتعافى بشكل جيد بعد خضوعه لجراحة اسئتصال الورم، بحسب ما قال أطباؤه يوم الجمعة الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد فريق بيليه الطبي في مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو، إنه "يتحدث بنشاط، ويظهر علامات حيوية ضمن نطاق طبيعي ومحدود". ومن جانبه عبر أسطورة كرة القدم البرازيلية عن تحسن حالته الصحية قليلاً، وأنه ما زال يحتاج للعلاج لعدة أيام أخرى، مؤكداً أنه ينتهز فرصة وجوده بالمستشفى للراحة والتحدث مع عائلته.

وكتب بيليه، عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام"، "أصدقائي، مع كل يوم يمر أشعر بتحسن قليل، وأتطلع إلى اللعب مرة أخرى، لكنني ما زلت أتعالج لبضعة أيام أخرى، وأثناء وجودي هنا، أنتهز الفرصة للتحدث كثيراً مع عائلتي وللراحة، شكراً مرة أخرى على كل رسائل المحبّة، وسنكون معاً مرة أخرى قريباً".

وكان بيليه في محنته هذه قد أرسل عبر شبكات التواصل الاجتماعي برسالة تشجيع للمغني البرازيلي روبرتو كارلوس الذي فقد أحد أبنائه، الأربعاء الماضي، جراء إصابته بمرض السرطان". وقال في رسالته، "أنا أتعافى، لكنني أريد أن أبعث كامل مودتي وحبي ودعواتي إلى صديقي المقرب روبرتو كارلوس. أتمنى من الله أن يريح قلبه، وأن يحيطه بالحب والنور".

بيليه هو الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل، ولد في 23 أكتوبر (تشرين الأول) 1940، في تريس كوراسوز. وسطع نجمه مع منتخب بلاده في كأس العالم 1958، ولعب بشكل احترافي لعقدين من الزمن. وفاز بثلاثة ألقاب في كأس العالم خلال مسيرته، ويعد بطلاً قومياً في البلاد.

أحرز بيليه نجم نادي سانتوس السابق ستة أهداف في كأس العالم عام 1958، ثم أحرز هدفاً في كل بطولة من نسختي المونديال 1962 و1966، وفي آخر مشاركاته بنسخة عام 1970 سجل أربعة أهداف وضعته في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ المونديال.

المزيد من رياضة