مصدر عسكري غربي: إسرائيل استهدفت شحنة صواريخ إيرانية جنوبي دمشق

مرت من تحت أعين الجانب الأميركي، وأجهزة مخابرات أجنبية أبلغت واشنطن وتل أبيب بأمرها

 إيران أعلنت عن الاختبار الناجح لصاروخ كروز جديد يبلغ مداه أكثر من 1350 كيلومتراً (أ.ف.ب)

أعلن مصدر عسكري غربي أن القوات الجوية الإسرائيلية دمرت شاحنة إيرانية تحمل صواريخ متطورة من طراز فجر الإيرانية، وصواريخ من نوع كورنيت الروسية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف المصدر العسكري، الذي يعمل في سوريا، "أن شحنة من الصواريخ المتطورة من طراز فجر الإيرانية، وصواريخ من نوع كورنيت الروسية عبرت من إيران إلى منطقة الأنبار العراقية في شاحنات مدنية تحمل الفستق الحلبي والمكسرات والخضار، ووصلت إلى مستودعات تابعة لحزب الله وإيران بمنطقة الكسوة جنوب العاصمة دمشق. وعند بدء التفريغ ليل الجمعة أغارت طائرات إف 35 الإسرائيلية على الشاحنات ودمرتها مع حمولتها".

وأشار المصدر إلى "أن الشحنة مرت من تحت أعين الجانب الأميركي، وأن أجهزة مخابرات أجنبية أبلغت الولايات المتحدة وإسرائيل بأمرها، وبعد ورود معلومات دقيقة قامت إسرائيل بالغارة لتدميرها كجزء من التعاون الأميركي الإسرائيلي في مواجهة إيران وأذرعها في المنطقة"، على حد قول المصدر.
وكانت إسرائيل استهدفت عدة مرات تلك المنطقة التي تعتبر مركزا لوجستيا للقوات الإيرانية وحزب الله والميليشيات التابعة لها في سوريا.
وأعلنت وكالة الأنباء السورية أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت نقاطا مضيئة في سماء العاصمة انطلقت من إسرائيل بحسب البيان الرسمي.
وأشارت مصادر في المعارضة السورية إلى أن ثلاثة انفجارات هزت جنوب وجنوب غرب العاصمة دمشق ليل الجمعة.

المزيد من سياسة