Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إريك كلابتون يتعرض للسخرية بسبب أغنيته الجديدة المناهضة للإغلاق

تقول كلمات الأغنية: "لا أستطيع تحمل هذا الهراء بعد الآن/ لقد بلغ السيل الزبى/ إذا كنت تريد السيطرة على روحي/ عليك أن تأتي إلى هنا وتحطم هذا الباب"

تدوينة على "تويتر": "نرجوك يا سيدي العزيز، أن ترتاح وتكتفي بعدّ أموالك. لسنا بحاجة إلى نصيحتك" (غيتي)

أصدر المغني إريك كلابتون أغنية جديدة بعنوان "يجب وضع حد لهذا" This Has Gotta Stop"، يبدو من خلالها أنه يعترض على قيود الإغلاق التي فرضها وباء كورونا.

نرى في الفيديو كليب الصادر في 27 أغسطس (آب) رسوماً متحركة لمتظاهرين من مجموعة بريطانية مناهضة للإغلاق تُدعى "احتشدوا من أجل الحرية" Jam for Freedom ، يرفعون لافتات كتب عليها "حرية" و"كفى".

تقول كلمات الأغنية في أحد المقاطع: "لا أستطيع تحمل هذا الهراء بعد الآن/ لقد بلغ السيل الزبى/ إذا كنت تريد السيطرة على روحي/ عليك أن تأتي إلى هنا وتحطم هذا الباب".

ويشير الموسيقي البريطاني، البالغ من العمر 76 عاماً، في أغنيته الجديدة أيضاً إلى الآثار الجانبية التي يدعي أنه عانى منها بعد تلقيه لقاح أسترازينيكا.

ويغني قائلاً: "علمت أن شيئاً ما لم يكن على ما يرام/ عندما فرضتم علينا توجيهاتكم/ لا يمكنني تحريك يدي/ إنني أسبح في عرقي".

سخر كثيرون من كلابتون بسبب الأغنية، واقترح البعض أن يأخذ بنصيحته الخاصة و"يتوقف".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كتب أحد الأشخاص على "تويتر": "نرجوك يا سيدي العزيز، أن ترتاح وتكتفي بعدّ أموالك. لسنا بحاجة إلى نصيحتك".

بينما كتب آخر "حسناً إذاً، إن إريك كلابتون مناهض للتطعيم. لن أستمع إليه بعد الآن".

في وقت سابق من هذا العام، انقسم معجبو صاحب أغنية "رائعة  هذه الليلة" Wonderful Tonight"، بعدما أعلن الموسيقي أنه سيرفض إحياء حفلات في الأماكن التي تطلب من الناس "ترخيصاً" يثبت تلقيهم اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وبعدما أعلن بوريس جونسون خططاً لقيام النوادي الليلية والمرافق الموسيقية الكبيرة بالمطالبة بإثبات على الحصول على جرعتي التطعيم من أجل ارتيادها اعتباراً من نهاية سبتمبر (أيلول)، شارك كلابتون تصريحاً عبر تطبيق "تليغرام" للمهندس المعماري روبين مونوتي المشكك في وباء كورونا.

وقال "أود القول إنني لن أقدم أداء حياً على أي مسرح يمارس التمييز ضد بعض الحاضرين... ما لم يسمح بحضور جميع الأشخاص، فأنا أحتفظ بحقي في إلغاء العرض".

تمت مشاركة تعليقاته إلى جانب أغنيته المناهضة للإغلاق التي تحمل عنوان "ارفع ذراعيك واستسلم" "Stand and Deliver" التي أصدرها بالتعاون مع الموسيقي فان موريسون العام الماضي.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات