Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد الأوروبي يرد على خطاب أرسنال بشأن نهائي دوري أوروبا في أذربيجان

أعرب أرسنال عن خيبة أمله المريرة من قرار "يويفا" بإقامة النهائي في باكو

صورة أرشيفية لاستاد الإمارات معقل فريق أرسنال الإنجليزي  (رويترز)

استجاب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" للبيان شديد اللهجة الذي أصدره نادي أرسنال، فيما يتعلق بقرار الهيئة الحاكمة باستضافة نهائي دوري أوروبا في مدينة باكو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيلتقي فريق المدير الفني أوناي إيمري بنظيره تشيلسي في العاصمة الأذربيجانية، لكن كلا الناديين خُصص لهما ما مجموعه 12 ألف تذكرة فقط، وما زال هناك عدم يقين بشأن ما إذا كان هنريخ مخيتاريان سيكون قادراً على السفر من أجل المباراة بسبب النزاع مع بلده أرمينيا المجاورة.

وأصدر أرسنال خطاباً أمس يعبّر فيه عن "خيبة أمل مريرة من حقيقة أنه بسبب قيود النقل، يمكن للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إتاحة 6 آلاف تذكرة فقط كحد أقصى لأرسنال، في استاد سعته تفوق 60 ألف مشجع".

"لدينا 45 ألف حامل تذكرة موسمية، والكثير منهم لن يحضروا النهائي بسبب اختيار يويفا لمكان المباراة مع الانتقالات المحدودة".

وتابع الخطاب "الحقيقة هي أن كل من وصل إلى النهائي لن يكون قادراً على تلبية طلبات جماهيره".

واستجاب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الآن لأرسنال في بيان رسمي، مدعياً أن "نهائيا إنجليزيا خالصا بين فريقين من لندن لم يكن حدثاً متوقعاً في وقت اختيار الملعب".

وبدأ رد الاتحاد الأوروربي لكرة القدم "نحن نعترف برسالتكم المؤرخة بـ 15 مايو (أيار)".

"أود أن أعطيكم رداً أكثر عمقاً بعض الشيء، مع العلم بتجربتكم الطويلة في مسابقات كرة القدم التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وأنا متأكد من أنكم تقدرون تمام التقدير أن تنظيم النهائي هو عملية معقدة وطويلة، وأن يويفا التزم باختيار الملاعب المستضيفة فقط من خلال عملية تقديم عطاءات عادلة وشفافة، حيث يتعين على المرشحين تقديم دليل على قدرتهم على تنظيم الحدث على أساس عدد من المعايير التي تعتبر حاسمة للنجاح في تقديم الطلبات".

"يتم إجراء عملية تقديم العطاءات لنهائي مسابقة الأندية بشكل عام قبل عامين، مما يعني أن الظروف الدقيقة التي يجب أن يتم تنظيم المباراة النهائية فيها لا يمكن أن تكون معروفة وقت الاختيار".

"بوضوح تام، فإن الانتقالات والإقامة معياران رئيسيان يخضعان للتقييم، حيث تعد قدرة المطارات عنصراً مهماً، ومع خصوصية نهائي الدوري الأوروبي مقارنة بنهائي دوري أبطال أوروبا، نجد تقلباً شديداً في عدد مشجعي الفريقين النهائيين في البطولة، وقد دلتنا الخبرة المكتسبة من جميع النهائيات السابقة أن الأرقام قد تكون غير متسقة للغاية من فريق إلى آخر ومن نهائي إلى نهائي آخر، وبالتالي لا يُنصح بتحديد حصة تذاكر الفريقين النهائيين كنسبة من السعة، وليس على أساس إحصاء الشخصيات، وبالتالي سيكون الحل المثالي هو تأجيل عملية إصدار التذاكر بالكامل (بما في ذلك تذاكر للجمهور المحايد) إلى أن تصبح هذه الفرق معروفة أو يمكن التنبؤ بها بدقة، وهذا بالطبع غير ممكن نظراً لتعقيد جميع عمليات التذاكر والحاجة إلى وضع خطط أمنية شاملة وقوية".

"خلاصة القول، أن النهائي الإنجليزي الخالص بين فريقين من لندن لم يكن حدثاً متوقعاً في وقت الاختبار، وليس هناك شك في أن هذا قد أضاف صعوبات كبيرة خاصة بلوجستيات الحدث، ونحن نأسف حقاً للمشاكل التي يواجهها جماهيركم في أرسنال أو جماهير تشيلسي في محاولة لتنظيم رحلاتهم إلى باكو، والآن يعمل خبراؤنا بكل قوة على هذا الأمر بهدف المساعدة في إيجاد حلول أرخص لعشاق السفر، ونحن نرحب بجهد مشترك مع ناديكم في هذا الصدد".

"بالنسبة لنا فجماهير يويفا لهم الأولوية، فكرة القدم مخصصة للجماهير وجميعهم في جميع أنحاء أوروبا يجب أن تتاح لهم فرصة الاستمتاع بلحظات فريدة من أفضل مباريات كرة القدم مثل مسابقات الاتحاد الأوروبي التي عادةً ما تكون مقصورة على عدد محدود من البلدان التي تكون أنديتها قادرة على المنافسة بشكل خاص، ولكن عندما تكون هناك بنية تحتية مناسبة ويتم بناؤها أيضاً في هذا المنظور، فمن الإنصاف اختيارها، والسبب ليس فقط إعطاء المشجعين الآخرين إمكانية تجربة فريدة من نوعها، ولكن أيضا لتنظيم الأحداث التي يمكن أن تعزز كثيراً من ترويج كرة القدم في المنطقة بأكملها، وهذا هو السبب في أن يويفا يستبعد الطرق غير العادلة في استبعاد أماكن معينة استناداً إلى موقعها الجغرافي اللامركزي".

"إنني أثق في تفهمكم كرجال رياضة وممثلين لنادٍ ذي تقاليد ممتدة ومجيدة ومبادئ رياضية قوية، وأؤكد توفرنا للعمل معكم من أجل إيجاد حلول مفيدة لجماهيركم".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة