Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عقوبات أميركية على إيرانيين... وطهران تستنكر

اتهموا بالتآمر لخطف الصحافية والناشطة الحقوقية مسيح علي نجاد

الصحافية والناشطة الحقوقية الأميركية من أصل إيراني مسيح علي نجاد التي تنتقد طهران (رويترز)

استنكرت إيران، اليوم السبت، الرابع من سبتمبر (أيلول)، عقوبات جديدة فرضتها الولايات المتحدة على أربعة إيرانيين، قائلة إن الخطوة تعكس "إدمان" واشنطن العقوبات.

وفرضت وزارة الخزانة الأميركية، الجمعة، عقوبات على الإيرانيين الأربعة قائلة، إنهم عملاء للمخابرات ومسؤولون عن المخطط الفاشل لخطف الصحافية مسيح علي نجاد التي تنتقد طهران.

سيناريوهات هوليوودية

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في تغريدة نقلاً عن المتحدث باسمها سعيد خطيب زاده، "إن الداعمين للحظر والمنتفعين به في أميركا وجدوا أن جعبتهم باتت فارغة مقابل المقاومة القصوى للشعب الإيراني، وجاءوا هذه المرة باستخدام سيناريوهات هوليوودية في محاولة لتفعيل سياسة الحظر"، وأضاف، "على واشنطن إدراك أنه ما من خيار أمامها سوى التخلي عن إدمانها العقوبات والتحلي بالسلوك المحترم تجاه طهران".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مسيح علي نجاد

وتأتي العقوبات بعد أن اتهم مدعون أميركيون الأربعة في يوليو (تموز) بالتآمر لخطف الصحافية والناشطة الحقوقية التي تنتقد طهران، والتي أكدت "رويترز" من قبل أنها الأميركية من أصل إيراني مسيح علي نجاد. ووصفت إيران المؤامرة المزعومة بأنه لا أساس لها.

عقوبات

ذكرت وزارة الخزانة الأميركية أن من فُرضت عليهم العقوبات هم: مسؤول المخابرات البارز في إيران علي رضا شاه فاروقي فرحاني، وعملاء المخابرات الإيرانية محمود خزين، وكيا صديقي، وأوميد نوري.

وتجمد العقوبات كل ممتلكات الأربعة في الولايات المتحدة أو تحت الولاية الأميركية، وتحظر أي تحويلات بينهم وبين مواطنين أميركيين، وأضافت الوزارة أن غير الأميركيين الذين يجرون تحويلات معينة مع الأربعة يمكن أن يخضعوا أيضاً للعقوبات الأميركية.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات