Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

8 إصابات في هجوم بمسيّرة حوثية على مطار أبها

قال تحالف دعم الشرعية إن طائرة مدنية في المدرج أصيبت بأضرار

بقايا الطائرة المسيرة في مدرج مطار أبها (تحالف دعم الشرعية)

أصيب ثمانية أشخاص بجروح وتضررت طائرة مدنية إثر هجوم بطائرة مسيّرة على مطار أبها الدولي جنوب السعودية الثلاثاء، بعد ساعات من هجوم مماثل لم يوقع إصابات وإنما تسبب بتوقف مؤقت لحركة الملاحة الجوية.

وقالت تحالف دعم الشرعية في اليمن إنه نجح في "اعتراض وإسقاط طائرة مفخخة حاولت الهجوم على مطار أبها"، موضحاً أن "المعلومات الأولية تشير إلى وجود ثماني إصابات وتضرر طائرة مدنية" بسبب شظايا المفخخة.

ويأتي الهجوم بعد ساعات من هجوم مماثل نجح التحالف في اعتراضه من دون أن يوقع أي أضرار.

وشدد تحالف دعم الشرعية على أن "الاعتداء الثاني على المطار المدني خلال 24 ساعة يمثل جريمة حرب"، ولم يصدر أي تعليق من ميليشيات الحوثي على أي من العمليتين.

الإصابات والأضرار

 

وقال التحالف إن المصابين الـ8 كلهم في حال مستقرة باستثناء حالة واحدة حرجة (مقيم بنغلاديشي)، في حين ترقد 3 حالات متوسطة الخطورة 2 من الجنسية الهندية ومقيم بنغلاديشي في المستشفى.

في حين تتوزع الحالات الـ4 الأخرى ذات الإصابات الخفيفة بين سعودي الجنسية، ونيبالي، وهندي، وبنغلاديشي.

أما الأضرار المادية فهي لطائرات مدنية من طراز (320)، وتهشم زجاج بعض الواجهات، وكذلك تضرر بعض معدات المساندة الأرضية بساحة المطار.

صاروخ باليستي

وشهدت الساعات الماضية تصعيداً اتهمت الرياض الحوثيين بالوقوف خلفه، فبخلاف الهجومين بواسطة الطائرات المسيّرة أعلن التحالف اعتراض هجوم صاروخي تزامن مع الهجوم بالمسيّرات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد التحالف أن صاروخاً باليستياً تم تدميره في الأجواء مساء أمس الإثنين، كان يستهدف مدينة نجران الحدودية.

وشدد متحدث التحالف تركي المالكي على أنهم يتخذون "الإجراءات العملياتية لاستهداف مصادر التهديد بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".

عودة استهداف المطار

وكانت وتيرة الهجمات على مطار أبها (جنوب السعودية) انخفضت خلال الفترة الماضية، إذ اعترضت الدفاعات الجوية السعودية في مايو (أيار) الماضي طائرة مفخخة استهدفت المطار ذاته، وتسببت شظاياها التي تساقطت في الحرم الداخلي للمنشأة المدنية ببعض الأضرار المادية من دون أية إصابات بشرية، وهو ما تبنته الميليشيات الحوثية في حينها.

وسبق ذاك الهجوم عملية أخرى في فبراير (شباط) ومحاولات متقطعة على مدى الأشهر الماضية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار