Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بايدن يعلن حالة "الكوارث" في تينيسي بعد الفيضانات المدمرة

عواصف وأمطار غزيرة اجتاحت الولاية وغرقت طرق ريفية وسريعة وانقطعت الكهرباء عن آلاف المنازل

فيضانات مدمرة في ولاية تينيسي الأميركية  (أ ف ب)

أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، حالة "كارثة كبرى" في ولاية تينيسي، جنوب الولايات المتحدة، ووافق على تخصيص مبالغ فيدرالية في أعقاب فيضانات مدمرة اجتاحت الولاية نهاية الأسبوع الماضي، مُوقعةً 21 قتيلاً على الأقل، وفق بيان للبيت الأبيض، الثلاثاء.

واجتاحت الولاية، السبت، ما وصفها متخصصو الأرصاد بعواصف غير مسبوقة وفيضانات، وأمطار غزيرة بلغ منسوبها 38 سنتيمتراً. وغرقت طرق ريفية وطرق سريعة تربط الولايات وجسور ومئات المنازل، وانقطعت الكهرباء عن آلاف المشتركين.

ويتيح إعلان الرئيس الإفراج عن أموال فيدرالية للمتضررين في مقاطعة هامفريز، حيث تخطى منسوب الأمطار، السبت، الرقم القياسي للمتساقطات خلال 24 ساعة في ولاية تينيسي، بحسب هيئة الأرصاد الوطنية.

وتتضمن المساعدات المخصصة للمواطنين "منحاً لمساكن مؤقتة ولتصليح المنازل"، إضافة إلى "قروض منخفضة التكلفة لتغطية الممتلكات غير المؤمنة"، وفق البيت الأبيض.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الرغم من أن الفيضانات من الظواهر الطبيعية، فإن التغير المناخي يغير أنماط تساقط الأمطار في مختلف الأماكن. ويقول العلماء إن التغير المناخي يفاقم احتمالات تساقط أمطار غزيرة في أنحاء العالم لأن الجو الأكثر دفئاً يكون أكثر رطوبة.

ووفق دراسة عالمية نشرت، الثلاثاء، فإن التغير المناخي تسبب في زيادة احتمالات وقوع الفيضانات التي دمّرت أجزاءً من ألمانيا وبلجيكا الشهر الماضي، وأودت بضحايا خلال تسع مرات.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار