Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كورونا يؤدي إلى زيادة حمل المراهقات في جنوب أفريقيا

أكثر من 23 ألف قاصرة أنجبن مولوداً بين أبريل 2020 ومارس 2021 بينهن 934 فتاة دون الـ 14 عاماً

يعرض الحمل المبكر الفتيات للوصمة وقد يؤدي أحياناً إلى زيجات قسرية ما يضطرهن إلى ترك الدراسة (رويترز)

ازدادت حالات حمل المراهقات أو حتى الفتيات الأصغر سناً في جنوب أفريقيا منذ بدء تفشي وباء "كوفيد-19"، وفق ما كشفت منظمة "سايف ذي تشيلدرن"، مشيرة إلى ارتفاع بنسبة 60 في المئة في منطقة جوهانسبورغ ذات العدد الأكبر من السكان في البلد.

أكثر من 23 ألف قاصرة

وأظهرت إحصاءات حديثة نشرتها وزارة الصحة في إقليم خاوتنغ حيث يعيش ربع سكان البلد في محيط جوهانسبورغ، والعاصمة بريتوريا أن أكثر من 23 ألف قاصرة أنجبن مولوداً بين أبريل (نيسان) 2020 ومارس (آذار) 2021، من بينهن 934 فتاة دون الـ 14 عاماً من العمر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعرض الحمل المبكر الفتيات للوصمة وقد يؤدي أحياناً إلى زيجات قسرية، ما يضطرهن إلى ترك الدراسة و"يجعل منهن رهائن للفقر والمساعدات العامة"، وفق المنظمة غير الحكومية.

"تحول طفلة إلى أم يدمي القلب"

وقال مارومو سيكغوبيلا المسؤول عن شؤون الصحة والتغذية في المنظمة إن "تحول طفلة إلى أم يدمي القلب، فالأطفال عليهم أن يعيشوا طفولتهم لا أن يرزقوا بدورهم أطفالاً، ومن المؤسف حقاً معرفة أن الفتيات اللواتي أنجبن العام الماضي كن بالكاد في سن المراهقة".

تثقيف جنسي

وقد يؤدي الوباء إلى "تراجع لا يمكن عكسه وضياع التقدم" بالنسبة إلى الفتيات، وفق سيكغوبيلا الذي دعا السلطات إلى تسهيل نشر المعلومات الضرورية حول وسائل منع الحمل والوقاية من الأمراض المنقولة جنسياً.

وتفتقر الفتيات في جنوب أفريقيا إلى تثقيف جنسي ونفاذ إلى خدمات صحية "معقولة السعر ومناسبة".

اقرأ المزيد

المزيد من صحة