Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أولي غونار سولسكاير مدرب يونايتد يكشف السمة الرئيسية التي يريدها في التعاقدات الجديدة

يبدو أن الفريق مقبل على فترة مضطربة بعد أن انتهى بالمرتبة السادسة في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 32 نقطة خلف مانشستر سيتي حامل اللقب

صورة أرشيفية للنرويجي أولي غونار سولسكاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي  (أ.ف.ب)

يولي أولي غونار سولسكاير أولوية للاعبين المشهورين بسمعة طيبة فيما يخص العمل الجاد، إذ يتطلع إلى ضبط ثقافة مانشستر يونايتد هذا الصيف.

ويبدو أن يونايتد يتجه نحو إحداث ثورة بعد أن حقق المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 32 نقطة خلف مانشستر سيتي حامل اللقب.

ولم يضع سولسكاير، كما كان الحال في الأسابيع الأخيرة، أي أسماء لأفراد في قائمته، لكنه حدد بعض سمات الشخصية، التي يفضلها في أي لاعب سينتقل إلى "أولد ترافورد" خلال الأشهر القليلة المقبلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال سولسكاير للتطبيق الرسمي لـ"يونايتد"، "لقد حاولنا تثقيف لاعبينا وأطفالنا ليكونوا أشخاصاً صالحين، وفي رأيي كان دائماً أفضل اللاعبين هم الأشخاص الأفضل".

"يجب أن تكون لديك منظمة قيم، وأن تكون صاحب مواقف، وهذا يصنع منك لاعباً في مانشستر يونايتد".

"يجب أن تكون لديك هذه الصفات، فجماهيرنا ترغب في رؤية لاعبين مثيرين، ونريد أن ننهض من مقاعدنا، نريد أن نرى المدافعين الذين يدافعون، وكأنهم يفعلون ذلك من أجل حياتهم، هذا هو الشيء الأكثر أهمية".

"عندما نخوض مباريات ضد أندية كبيرة، تصفق جماهيرنا للمهاجم الذي يقوم باعتراض المنافس للحصول على الكرة، كان هذا الأمر دائماً في ثقافتنا، ولذلك يجب أن تكون لديك أخلاقيات العمل هذه قبل استكشاف السوق، لنحاول العثور على اللاعبين المناسبين".

وعاد سولسكاير إلى النادي كمدير فني مؤقت في ديسمبر (كانون الأول) بعد إقالة جوزيه مورينيو، وبدا أن وجوده رفع سحابة مُظلمة من على النادي.

وفاز الفريق بـ14 من أول 17 مباراة له، تحت قيادة مديره الفني المؤقت، لكن بعد فترة وجيزة من تعيينه مديراً فنياً دائماً، ظهرت حالات فشل مألوفة، مع انخفاض مستوى أداء عدد من اللاعبين في الأسابيع الأخيرة من الموسم.

ويريد سولسكاير رسم خط سريع تحت ما حدث، ويتطلع بالفعل إلى فترة ما قبل الموسم، إذ من المقرر أن يقوم يونايتد بجولة في أستراليا وآسيا.

وأضاف "لا يمكنني الانتظار، لأنها بداية جديدة، لقد وضعنا أهدافاً لنحقق طموحاتنا، وسنعمل سوياً وفق مبادئ معينة".

"دائماً ما يكون شهراً هائلاً أو ستة أسابيع، علينا أن نتفق معاً على كيفية قيامنا بأشياء محددة لإعادة الثقافة بشكل صحيح".

"نريد أن نُعيد الجميع إلى أفضل لياقة ممكنة عندما يبدأ الموسم، ولا نريد أن نخسر أحداً بسبب الإصابات".

"ولكن هناك مجموعة معينة من المبادئ تدلنا على الطريقة، التي نرغب في اللعب بها، ويمكننا الاتفاق عليها وإيجاد نظام نشعر فيه بالراحة ونتحرك من خلاله".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة