Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بيتكوين" تحطم حاجز 50 ألف دولار في أعلى مستوى منذ 3 أشهر

تجاوزت قيمة سوق العملات الرقمية بالكامل 2.14 تريليون دولار

وصلت بيتكوين" إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، بأكثر من 64000 دولار، في أبريل 2021 (أ ف ب)

في أعلى مستوى له منذ ثلاثة أشهر، اخترق سعر "بيتكوين" حاجز الـ 50.000 ألف دولار محققاً صعوداً لافتاً. ووفقاً لبيانات "كوين ديسك"، ارتفعت "بيتكوين" اليوم الإثنين 23 أغسطس (آب)، وتم تداولها عند حوالى 50.095 دولاراً أميركياً، في حين بلغت قيمة سوق العملات الرقمية بالكامل، 2.14 تريليون دولار يوم الأحد، وفق بيانات من "كوين ماركت كاب".
وكانت عملة "بيتكوين" وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، بأكثر من 64000 دولار في أبريل (نيسان) 2021، لكنها بيعت بكثافة في يونيو (حزيران) ويوليو (تموز) الماضيين حتى انخفضت إلى أقل من 30 ألف دولار. وكان أحد الأسباب الرئيسة لذلك تجديد التدقيق التنظيمي من جانب السلطات الصينية والذي أجبر عمليات تعدين "بيتكوين" على الإغلاق والانتقال إلى مكان آخر. 
وفي مايو (أيار) الماضي دعت الحكومة الصينية إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد تعدين وتداول الـ "بيتكوين"، مما أدى إلى نزوح عمليات التعدين في الصين باتجاه الولايات المتحدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولكن منذ منتصف يوليو كانت عملة "بيتكوين" في ارتفاع مستمر، وفي الأيام القليلة الماضية عزز إعلانان رئيسان إيجابيان نشاط العملات المشفرة، إذ قالت "كوين بيز" الأسبوع الماضي إنها ستشتري 500 مليون دولار من العملات المشفرة في موازنتها العمومية، وتخصص 10 في المئة من الأرباح في محفظة الأصول المشفرة. 
وقالت "باي بال"، المنصة التقنية وشركة المدفوعات الرقمية التي تتيح عمليات الدفع الرقمية والمحمولة نيابة عن المستهلكين والتجار، الإثنين 23 أغسطس، إنها ستطلق خدمتها للسماح للأشخاص بشراء وحيازة وبيع العملات الرقمية في المملكة المتحدة. 

وفي الوقت ذاته ارتفعت العملات الرقمية الأخرى، إذ تم تداول "إيثر" على ارتفاع بنحو 1.8 في المئة عند 3.302.59 دولار في وقت مبكر من صباح الإثنين. وقامت "إثيريوم" وهي شبكة "بلوك تشين" المدعومة من "إيثير"، بتنشيط ترقية رئيسة في وقت سابق من هذا الشهر، مما ساعد في رفع السعر.
وقال رئيس تطوير الأعمال في بورصة "لونو" للعملات المشفرة فيجاي أيار لـ "سي أن بي سي"، إن "هناك كثيراً من عمليات الشراء حول مستوى 29.000 دولار إلى 30.000 دولار عندما كانت عملة "بيتكوين" عند خصم 50 في المئة تقريباً عن أعلى مستوى في أبريل (نيسان). وأضاف أيار، "استفاد كثير من اللاعبين الكبار من هذه الأسعار"، مضيفاً أن "عملة "بيتكوين" يمكن أن تتحرك مرة أخرى لاختبار أعلى مستوياتها على الإطلاق".

المزيد من عملات رقمية