في الإمارات... سجن 6 لبنانيين بتهمة تشكيل "خلية إرهابية" تابعة لحزب الله

المتهمون ارتكبوا جرائم وأعمالا تخريبية ضد منشآت حيوية في البلاد

المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات (رويترز)

بتهمة "تشكيل خلية إرهابية تابعة لجماعة حزب الله في لبنان"، قضت محكمة إماراتية، الأربعاء، بسجن ستة لبنانيين، أربعة منهم بالسجن المؤبد.

ووفق ما نقلت وكالة أنباء الإمارات "وام"، فإن محكمة استئناف أبو ظبي الاتحادية حكمت بالسجن المؤبد على 4 متهمين، بعد إدانتهم بما أسند إليهم من اتهامات من قبل نيابة أمن الدولة بالتخطيط للقيام بارتكاب جرائم إرهابية وأعمال تخريب ضد منشآت حيوية في البلاد، كما أمرت المحكمة بإبعادهم عن البلاد بعد انقضاء مدة الحكم الصادر بحقهم ومصادرة أجهزة الاتصالات وأجهزة الكمبيوتر والهواتف النقالة كافة، وتحميلهم المصاريف القضائية، فيما برَّأت خمسة آخرين.

كانت نيابة أمن الدولة وجهت إلى المجموعة المكونة من 11 شخصاً تهمة القيام بتشكيل "خلية إرهابية" تابعة لجماعة حزب الله في لبنان والتخطيط للقيام بأعمال تخريب إرهابية ضد منشآت وأماكن حيوية في دولة الإمارات وحيازة متفجرات وأجهزة تفجير عن بعد.

وألقي القبض على المتهمين في أواخر عام 2017 وأوائل عام 2018. وكلهم من الشيعة الذين أقاموا في الإمارات، وعملوا بها لمدة تزيد على 15 عاماً، وبينهم سبعة يعملون في مجموعة "طيران الإمارات". ووُجهت لهم اتهامات في فبراير (شباط) الماضي، بتشكيل "خلية إرهابية تابعة لجماعة حزب الله" التي تدعمها إيران.

وكان وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل كان قد سلّم الأسبوع الماضي السفير الإماراتي في بيروت حمد الشامسي رسالةً إلى وزير الخارجية الإماراتي يطلب فيها العفو عن المتهمين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وصنفت الإمارات، ومعها السعودية والبحرين وقطر وسلطنة عمان والكويت، حزب الله منظمة إرهابية في عام 2016، وحذَّرت مواطنيها، والوافدين المقيمين فيها من أن تكون لهم أي صلة بالجماعة.

وكانت وسائل الإعلام الإماراتية ذكرت في وقت سابق، أن "المجموعة متهمة بالتخطيط لتفجير منشأة حيوية" في الإمارات بناء على أوامر حزب الله.

وأصدرت محكمة إماراتية في عام 2016 حكماً بسجن سبعة أشخاص لمدد تصل إلى المؤبد لتشكيل خلية مرتبطة بحزب الله.

وفي 2015، قررت دولة الإمارات ترحيل سبعين لبنانياً عن أراضيها، معظمهم من الشيعة، بعد ست سنوات من ترحيل عشرات آخرين عاشوا لسنوات طويلة على أراضيها للاشتباه كذلك بعلاقتهم مع حزب الله.

المزيد من الأخبار