Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بوب ديلان يلاحق بتهمة اعتداء جنسي على قاصر

اتهمته امرأة بالتعدي عليها قبل 60 عاماً عندما كانت في الـ 12 من عمرها

المؤلف والمغني الأميركي بوب ديلان   (أ ف ب)

يلاحق بوب ديلان أمام محكمة في نيويورك إثر شكوى من امرأة تتهمه بالاعتداء عليها جنسياً قبل حوالى 60 عاماً عندما كانت في الـ 12 من العمر.

وجاء في الشكوى التي قُدمت الجمعة، أن بوب ديلان اعتدى على المدعية التي لم تُعرف سوى بالحرف الأول من اسمها وشهرتها "جاي سي"، خلال فترة امتدت على ستة أسابيع بين أبريل (نيسان) ومايو (أيار) 1965.

وكشف المستند أن المغني "استغل شهرته الفنية ليعطي الكحول والمخدرات إلى جاي سي ويعتدي عليها جنسياً مرات عدة". وتتهم الشكوى ديلان أيضاً بأنه هدد جسدياً الفتاة، ولم تُذكر فيها قيمة التعويضات المطلوبة.

وجاء في الشكوى أن بعضاً من تلك الانتهاكات وقع في شقة بوب ديلان في فندق تشيلسي الشهير في نيويورك. وقال المتحدث باسم الفنان في بيان إن "هذه الاتهامات العائدة إلى 56 سنة زائفة، وسيتم دحضها بحزم".

وكشفت صاحبة الشكوى أن ديلان تسبب لها بـ "أذى نفسي خطير وصدمة نفسية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقدمت الشكوى قبل يوم من انتهاء المهلة المنصوص عليها في قانون صادر عن ولاية نيويورك يخول ضحايا الانتهاكات الجنسية ملاحقة المعتدين، بغض النظر عن تاريخ وقوع الأفعال.

وقد استندت مشتكية في قضية إيبستين الأسبوع الماضي إلى هذا القانون لتتقدم بشكوى ضد الأمير أندرو، ثاني أبناء الملكة إليزابيث الثانية، على خلفية مزاعم اعتداء جنسي.

ويعد بوب ديلان الحائز جائزة نوبل للآداب سنة 2016 تقديراً "للتعبيرات الشعرية الجديدة التي استحدثها في الممارسات الغنائية الأميركية"، أشهر مؤلف موسيقي ومغن، ومن أبرز أعماله "بلويين إن ذي ويند" و "ذي تايمز ذاي آر تشانجينغ" و "لايك ايه رولينغ ستون".

وبيع أكثر من 125 مليون ألبوم حول العالم من أعمال الفنان البالغ من العمر 80 عاماً، وسطع نجمه في نيويورك مطلع الستينيات.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات