Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"مانشستر يونايتد" الفائز الأكبر من انطلاقة الموسم الجديد للدوري الإنجليزي

شهدت الجولة سقوط حامل اللقب وانتصاراً تاريخياً لـ "برينتفورد"

برونو فيرنانديز وبول بوغبا يحتفلان بالتألق أمام ليدز يونايتد في الجولة الأولى (رويترز)

اختتمت أمس منافسات الجولة الأولى من الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز 2021-2022، والتي شهدت مفاجآت كبرى أهمها سقوط حامل اللقب مانشستر سيتي.

وجاءت انطلاقة الموسم مثيرة بسقوط أرسنال أمام مضيفه برينتفورد الوافد الجديد للدرجة الممتازة، الذي يُعد فوزه بنتيجة 2-0 على المدفعجية، أول انتصاراته في الدرجة العليا للدوري الإنجليزي منذ آخر مشاركة له قبل 74 عاماً، في موسم 1946-1947 حين هبط للدرجة الثانية، ومنذ ذلك الوقت لم يحالفه الحظ في العودة بين الكبار.

ومنح الفوز فريق برينتفورد فرصة تصدر جدول الترتيب ليلة كاملة حتى انطلاق مباريات اليوم الثاني التي شهدت اكتساح مانشستر يونايتد ضيفه ليدز بخمسة أهداف في مقابل هدف خلال مباراة استثنائية لثنائي خط الوسط، بول بوغبا الذي صنع أربعة أهداف لزملائه، وبرونو فيرنانديز الذي سجل أول ثلاثية (هاتريك) في الموسم الجديد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي إستاد "ستامفورد بريدج" بالعاصمة لندن، واصل تشيلسي نجاحاته بعد التتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي قبل أيام بالفوز بنتيجة 3-0 على كريستال بالاس، ليضمن الانطلاق في سباق صدارة الترتيب من الجولة الأولى، وفاز إيفرتون بنتيجة 3-1 على ساوثهامبتون وحقق ليستر فوزاً صعباً على وولفرهامبتون بهدف، وفجر واتفورد مفاجأة مدوية بالفوز بنتيجة 3-2 على أستون فيلا، فيما حقق برايتون فوزاً خارج قواعده على بيرنلي.

وفي ختام مباريات اليوم الثاني اكتسح ليفربول مضيفه نوريتش سيتي بنتيجة 3-0 خلال مباراة شهدت تحقيق الدولي المصري محمد صلاح رقماً قياسياً بتسجيله الهدف الثالث لفريقه، ليصبح أول لاعب في تاريخ بطولة النخبة الإنجليزية يُسجل في المباراة الافتتاحية لناديه خلال خمسة مواسم متتالية.

وجاءت نهاية الجولة بفوز وست هام يونايتد على ضيفه نيوكاسل بنتيجة 4-2 قبل أن يسقط حامل اللقب مانشستر سيتي أمام مضيفه توتنهام بهدف من دون رد سجله سون هيونغ مين، وهو ما يزيد معاناة فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا بعد أيام من خسارة لقب درع الاتحاد الإنجليزي أمام ليستر سيتي.

وأسفرت مباريات الجولة الأولى عن تصدر يونايتد جدول الترتيب بفارق أهداف (+4) متفوقاً على تشيلسي وليفربول (+3) ووست هام وإيفرتون وبرينتفورد (+2)، فيما تذيل ليدز جدول الترتيب بلا نقاط وبفارق أهداف (-4).

وجاء البرتغالي برونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد في صدارة جدول الهدافين برصيد ثلاثة أهداف، وزميله بول بوغبا في صدارة صناع الأهداف برصيد أربعة تمريرات حاسمة، متفوقاً على محمد صلاح الذي صنع هدفين.

المزيد من رياضة