Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحطم طائرة إطفاء روسية في تركيا ومقتل طاقمها

احترقت أثناء مشاركتها في إخماد حريق جنوب أنقرة

تحطمت طائرة إطفاء تابعة للجيش الروسي، السبت، في جنوب تركيا، حيث كانت تتدخل لإخماد حريق، ما أدى إلى مقتل أفراد طاقمها الثمانية، وفق ما أعلنت السلطات في أنقرة وموسكو.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان، "لقد تبلغنا أن طائرة إطفاء روسية أقلعت من أضنة للمشاركة في جهود إخماد حرائق في كهرمان مرعش تعرضت لحادث". وأضافت أن طائرة مراقبة جوية ومروحية تركية أرسلتا إلى المكان.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن وزارة الدفاع أن خمسة عسكريين روساً وثلاثة أتراك هم أفراد طاقمها، قُتلوا في حادث التحطم. وبثت قنوات تلفزيونية تركية مشاهد تظهر تصاعد الدخان من منطقة جبلية يصعب الوصول إليها. وبحسب وكالة أنباء الأناضول الرسمية، أرسل عدد كبير من المسعفين إلى المكان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأجرت روسيا الطائرة، وهي من طراز "بيرييف-200"، إلى الإدارة التركية العامة للغابات التي كانت تستخدمها لمكافحة حرائق هائلة اندلعت في جنوب تركيا خلال الأسابيع الأخيرة. وأوردت قناة "تي آر تي" التركية الحكومية أن الطائرة تحطمت لسبب مجهول بُعيد إفراغها المياه لإخماد حريق اندلع في وقت سابق بمنطقة كهرمان مرعش.

يأتي هذا الحادث في وقت تواجه فيه تركيا منذ أسابيع عدة سلسلة كوارث طبيعية، وخصوصاً حرائق في الجنوب، وفيضانات في الشمال. وقضى ثمانية أشخاص في حرائق اندلعت بالساحل الجنوبي للبلاد أواخر يوليو (تموز) ومطلع أغسطس (آب).

وهذا الأسبوع، أعلنت السلطات السيطرة على معظم الحرائق، لكن تم الإبلاغ عن حرائق جديدة في الأيام الأخيرة بمناطق عدة على غرار كهرمان مرعش وجاناكالي (غرب).

وسلطت هذه الحرائق الضوء على نقص الإمكانات في تركيا في مجال المكافحة الجوية للحرائق، ما عرض حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لانتقادات شديدة. وأرغمت أنقرة على استئجار طائرات عدة من إسرائيل وروسيا. وأرسلت كذلك إسبانيا طائرة إطفاء لمساعدتها.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات