Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العملات الرقمية تنتعش وقيمتها السوقية تتجاوز تريليوني دولار

"كاردانو" و"أكس ريبل" تسجلان ارتفاعات صاروخية و"بيتكوين" فوق مستوى 47 ألف دولار

"بيتكوين" تقود مكاسب العملات الرقمية  (أ ف ب)

للمرة الأولى في أكثر من 3 أشهر استقرت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية عند أعلى مستوى، وبلغت تريليوني دولار بعد المكاسب القوية التي سجلتها العملات المشفرة بقيادة "بيتكوين" التي تجاوزت مستوى 47 ألف دولار في تعاملات اليوم.

على صعيد التداولات ووفق منصة "كوين ماركت كاب"، شهدت القيمة السوقية المجمعة للعملات المشفرة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 6 في المئة، لتربح نحو 112.3 مليار دولار، بعدما قفزت القيمة الإجمالية للسوق من مستوى 1898.7 مليار دولار في تعاملات صباح الجمعة إلى نحو 2011 مليار دولار في تعاملات اليوم.

بالنسبة إلى "بيتكوين"، فقد سجلت ارتفاعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 5.5 في المئة، رابحة حوالى 2516 دولاراً، بعدما صعد سعرها من مستوى 45185 دولاراً في تعاملات أمس إلى نحو 47701 دولار في تعاملات اليوم. كما قفزت قيمتها السوقية المجمعة 5.3 في المئة رابحة نحو 45.4 مليار دولار، بعدما صعدت قيمتها المجمعة من مستوى 850 مليار دولار في تعاملات أمس إلى نحو 895.4 مليار دولار في تعاملات اليوم.

"كاردانو" تواصل رحلة الصعود الصاروخي

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 12.3 في المئة، مقابل مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 3.3 في المئة، ليقفز سعرها في تعاملات اليوم إلى مستوى 3313 دولاراً. كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 386.66 مليار دولار.

وحلت عملة "كاردانو" في المركز الثالث بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية. وفيما سجلت العملة مكاسب خلال تداولاتها الأخيرة بنسبة 51.7 في المئة، ارتفعت خلال الساعات الماضية 9 في المئة، لتستقر في تعاملات اليوم عند مستوى 2.17 دولار. كما قفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 69.57 مليار دولار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجلت عملة "بينانس كوين" وهي رابع أكبر عملة من حيث القيمة السوقية، مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت 19.2 في المئة، مقابل مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 2.4 في المئة، لتقفز في تعاملات اليوم إلى مستوى 413 دولاراً. كما قفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 69.23 مليار دولار.

وفيما استقرت عملة "تيزر" عند مستوى دولار واحد احتلت المركز الخامس بين أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، حيث قفزت قيمتها المجمعة إلى نحو 63.28 مليار دولار.

55 في المئة مكاسب أسبوعية لـ"أكس ريبل"

وحلت عملة "أكس ريبل" في المركز السادس بين أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، وفيما سجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 14 في المئة، حصدت أرباحاً خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 55 في المئة، ليقفز سعرها في تعاملات اليوم إلى نحو 1.18 دولار. كما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 54.507 مليار دولار.

وجاءت عملة "دوغ كوين" في المركز السابع، وخلال الساعات الماضية سجلت العملة مكاسب بنسبة 6 في المئة مقابل ارتفاع أسبوعي بنسبة 38.6 في المئة، ليقفز سعرها في تعاملات اليوم إلى مستوى 0.293 دولار. كما قفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 38.15 مليار دولار.

وفيما استقرت عملة "يو أس دي" عند مستوى دولار واحد في تعاملات اليوم، فقد صعدت إلى نحو 27.69 مليار دولار.

وحلت عملة "بولكا دوت" في المركز التاسع بين أكبر العملات الرقمية المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي، وسجلت العملة أرباحاً خلال الساعات الماضية 4.2 في المئة، مقابل مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 10.12 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 22.93 دولار. كما قفزت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 22.14 مليار دولار.

أما عملة "يوني سواب" التي حلت في المركز العاشر بين أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، فقد سجلت ارتفاعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 2.8 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 13.3 في المئة، ليقفز سعرها في تداولات اليوم إلى مستوى 30.20 دولار. كما قفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 17.64 مليار دولار.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية