Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

200 ألف مهاجر غير شرعي حاولوا دخول الولايات المتحدة 

السلطات اعتقلتهم على حدود المكسيك وعدد الأطفال غير المصحوبين ارتفع بنسبة 24 في المئة خلال يوليو

أحد عناصر دورية الحدود الأميركية يستوقف مجموعة من المهاجرين في نيو مكسيكو  (أ ف ب)

أعلنت السلطات الأميركية أنها أوقفت أكثر من 200 ألف مهاجر في يوليو (تموز)، أثناء محاولتهم الدخول بشكل غير قانوني إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك، وهو عدد "غير مسبوق".

وقال وزير الأمن الداخلي الأميركي أليخاندرو مايوركاس، في مؤتمر صحافي في تكساس، الخميس، "نواجه عدداً غير مسبوق من المهاجرين بين نقاط الدخول وحدودنا الجنوبية".

وأضاف، "الوضع على الحدود هو أحد التحديات الأكثر تعقيداً التي نواجهها. هو معقد وقابل للتطور، ويشمل أشخاصاً ضعفاء في خضم وباء عالمي".

وحاول أكثر من 200 ألف مهاجر الدخول بشكل غير قانوني إلى الولايات المتحدة في يوليو، بحسب بيانات أجهزة الجمارك وحرس الحدود الأميركيين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشارت الأجهزة إلى أن عدد الأطفال غير المصحوبين الذين أوقفوا على الحدود ارتفع بنسبة 24 في المئة خلال يوليو، مقارنةً مع الأشهر السابقة، مع 18962 قاصراً من دون أوراق ثبوتية.

وتمثل هذه الأرقام تغيراً بالنسبة إلى الاتجاهات الموسمية. ففي العادة تتسبب الحرارة الخانقة في الصيف بتدني عدد المهاجرين الذين يحاولون عبور الحدود بشكل غير قانوني.

وأوضح جهاز حرس الحدود، في بيان، أن ارتفاع عدد عمليات الترحيل في فترة تفشي الوباء، يفسر بشكل جزئي هذه الأعداد المرتفعة، مع محاولات كثيرة لعدد كبير من المهاجرين لدخول الولايات المتحدة.

وتراجع تدفق المهاجرين إلى الولايات المتحدة مع بدء فترة انتشار وباء "كوفيد-19"، ثم تجدد عام 2020، قبل أن يرتفع بشكل كبير منذ وصول جو بايدن إلى البيت الأبيض.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات