Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"يويفا" يعلن القوائم المختصرة للأفضل في الموسم الماضي

تشيلسي يهيمن وصراع قوي على أفضل مهاجم

إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني هداف النسخة الماضية لدوري أبطال أوروبا (رويترز)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم، القوائم المختصرة للاعبين الأفضل في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي عن الموسم الماضي 2020-2021، وفقاً لاختيارات عدد من المدربين والصحافيين.

وضمت القائمة المختصرة للحراس الأفضل في دوري أبطال أوروبا، تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، وإدوارد ميندي، حارس تشيلسي، وإيدرسون، حارس مانشستر سيتي، وفي الدفاع الثلاثي سيزار أزبليكويتا وأنطونيو روديغر (من تشيلسي) وروبن دياز لاعب مانشستر سيتي، وفي الوسط ثنائي تشيلسي جورجينيو ونغولو كانتي وكيفين دي بروين نجم السيتي.

وضمت القائمة الثلاثية لأفضل مهاجم في البطولة النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند لاعب بروسيا دورتموند الألماني، وكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأحرز النرويجي الدولي هالاند أكبر عدد من الأهداف في نسخة البطولة في الموسم الماضي برصيد 10 أهداف، وأسهم في صعود فريقه لدور الثمانية، وتفوق بفارق هدفين على مبابي المتوج بكأس العالم.

وأحرز ليفاندوفسكي خمسة أهداف، وقد توج بلقب أفضل هداف في الموسم السابق.

وشهد الموسم الماضي فوز الألماني مانويل نوير نجم بايرن ميونيخ بجائزة أفضل حارس في دوري الأبطال، ومواطنه جوشوا كيميتش بجائزة أفضل مدافع، وكيفين دي بروين بجائزة أفضل لاعب وسط، وليفاندوفسكي بجائزة أفضل مهاجم، فيما حصد روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي السابق والمنتخب البلجيكي جائزة الأفضل في الدوري الأوروبي.

واختارت هذه القوائم هيئة تضم 32 مدرباً شاركوا في الموسم الماضي، إلى جانب 55 صحافياً، وسيجري إعلان الفائزين بالجوائز خلال حفل قرعة دور المجموعات للبطولتين في الـ26 من أغسطس (آب) الحالي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة