Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل أكثر من 21 شخصا جراء أمطار غزيرة في وسط الصين

بعد فيضانات مدمرة في يوليو أودت بحياة أكثر من 300 شخص

أسفرت أمطار غزيرة في وسط الصين عن مقتل 21 شخصاً على الأقل، وفق ما أعلن التلفزيون الرسمي، في كارثة تأتي بعد فيضانات مدمرة الشهر الماضي أودت بحياة أكثر من 300 شخص.

وتشهد مقاطعة خوباي الواقعة على بعد ألف كيلومتر غرب شنغهاي، تساقط أمطار غزيرة منذ الأربعاء.

وتأثرت منطقة ييتشنغ بشكل خاص بالأمطار، مع تسجيلها معدل متساقطات بلغ أكثر من 400 ميليمتر، الخميس وحده، في معدل قياسي، وفق ما أفادت قناة "سي سي تي في".

وأظهرت صور طرقاً رئيسة في المدينة غارقة في سيل من المياه الموحلة ومنازل محاصرة. وعمل رجال إنقاذ ليلاً على إجلاء سكان حاصرتهم المياه، بينما وجد سكان آخرون في جرافة ملجأ لهم.

وتسببت الأحوال الجوية السيئة في خوباي في انهيارات أرضية ودمرت مئات المنازل وأسفرت عن إجلاء قرابة ستة آلاف شخص، وفق مكتب إدارة الطوارئ في المقاطعة.

غزارة غير مسبوقة

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم تسلم مدينة سويتشو الواقعة على بعد 140 كيلومتراً شرق ييتشنغ من تداعيات الأمطار. ونقلت صحيفة محلية عن أحد السكان، أن مستوى المياه "بلغ أمس ما يصل إلى مترين أو ثلاثة أمتار"، مضيفاً "تدمر منزل جيراني بالكامل... لم نرَ أمطاراً غزيرة بهذا الشكل منذ 20 أو 30 عاماً".

ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة مجدداً، الجمعة، بحسب خدمات الأرصاد الجوية الصينية، تحديداً في جنوب غربي البلاد والعديد من المناطق في الشرق حول شنغهاي.

وتحدث الفيضانات كل صيف في الصين جراء الأمطار الموسمية. لكنها تعد مهمة بشكل خاص هذا العام.

وضربت أمطار غزيرة، لم تشهدها البلاد منذ ستة عقود، وسط الصين في 20 يوليو (تموز)، واجتاحت جزءاً من المترو في مدينة تشنغتشو. وخلال ثلاثة أيام، سقطت أمطار في المدينة توازي معدل متساقطات سنة بأكملها. وتسبب ذلك في مقتل 300 شخص على الأقل، وفق حصيلة رسمية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار