Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تشيلسي يستعيد الهداف البلجيكي لوكاكو قبل انطلاق الدوري الإنجليزي

سبق لمهاجم إنتر ميلان الإيطالي اللعب في صفوف "البلوز" بين عامي 2011 و2014

لوكاكو حين استقدمه تشيلسي للمرة الأولى مشاركا في مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد أستون فيلا في 21 أغسطس 2013 (أ ف ب)

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، مساء الخميس 12 أغسطس (آب) الحالي، تعاقده مع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، بعقد يمتد لخمس سنوات، قادماً من إنتر ميلان، حامل لقب الدوري الإيطالي.
وجاء في البيان الرسمي للنادي اللندني، "عاد لوكاكو إلى النادي وهو واحد من أبرز المهاجمين في كرة القدم الأوروبية، تشيلسي هو النادي الذي كان روميلو يشجعه صغيراً، والآن يُكمل مهمة لم ينتهِ منها بعد، حيث سبق له اللعب لتشيلسي في الفترة بين 2011 و2014".
وانضم المهاجم البلجيكي (28 سنة) إلى تشيلسي في عام 2011 لكنه خاض 15 مباراة فقط، قبل بيعه إلى إيفرتون في 2014 بعد فترة إعارة في نادي وست بروميتش ألبيون، ثم انضم إلى مانشستر يونايتد في 2017 قبل انتقاله إلى إيطاليا في 2019.
وسجل لوكاكو 24 هدفاً في الدوري الإيطالي خلال موسم 2020-2021 وأسهم في تتويج إنتر بلقبه الأول في الدوري المحلي منذ 11 عاماً.
وكلفت صفقة عودة لوكاكو، خزينة تشيلسي نحو 97.5 مليون جنيه إسترليني، وذلك قبل ساعات من انطلاق منافسات الموسم الجديد في الدوري الممتاز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


تأثير إيطاليا

وكان لوكاكو صرح في مايو (أيار) الماضي، "إيطاليا أوصلتني إلى درجة أخرى، لم أكن بهذه القوة من قبل، وصلت إلى درجة مختلفة على الجانبين البدني والذهني".
وكان مدرب إنتر ميلان السابق، الإيطالي أنطونيو كونتي، أصر على التعاقد مع لوكاكو عند توليه مسؤولية تدريب الفريق الـ"نيراتزوري" في 2019، وتمت الصفقة مقابل 74 مليون جنيه إسترليني.
الأفضل في العالم؟
وقال لوكاكو خلال بطولة يورو 2020، "قطعت خطوة كبيرة للأمام، لقد اعتدنا الحديث عن روبرت ليفاندوفسكي وكريم بنزيما وهاري كين باعتبارهم أفضل المهاجمين في العالم، حسناً الآن أنا من بين أفضل المهاجمين في العالم، وكان هذا هدفي الشخصي".

تشيلسي الذي اختتم الموسم الماضي بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، وافتتح الموسم الحالي بالفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي قبل يومين، سيخوض أولى مبارياته في دوري الموسم الجديد، غداً السبت (14 أغسطس)، أمام ضيفه كريستال بالاس، في استاد "ستامفورد بريدج".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة