Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نموذجان جديدان لهواتف "سامسونغ" القابلة للطي

كشفت المجموعة الكورية الجنوبية عن "فولد 3" و"فليب 3" في ظل منافسة محتدمة من الشركات الصينية

هاتفا "فولد 3" و"فليب 3" من "سامسونغ" (أ ب)

كشفت شركة "سامسونغ" عن نموذجين جديدين معززين من الهواتف القابلة للطي، في وقت تواجه المجموعة الكورية الجنوبية الرائدة في القطاع منافسة محتدمة من شركات صينية في سوق سريعة النمو.

ويقدم "غالاكسي زي فولد 3" و"غالاكسي زي فليب 3" تصاميم أكثر سلاسة ومقاومة أفضل للمياه وشاشة أكثر استدامة. ويمكن طلب هاتف منهما من الآن، على أن يسلم في فترة لاحقة من الشهر في الولايات المتحدة وأوروبا وكوريا الجنوبية.

ويأتي هذان النموذجان الجديدان في وقت تواجه "سامسونغ" منافسة محتدمة من المصنعين الصينيين، وعلى رأسهم "شاومي" التي احتلت المرتبة الثانية في السوق في الربع الثاني من العام.

الخصائص والسعر

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويُطرح "فليب 3" الذي تمتد شاشاته على 6.7 إنشات، بسعر يبدأ بـ 999 دولاراً، تماشياً مع غيره من الهواتف عالية الطراز، مقابل 1799 دولاراً لهاتف "فولد 3" الممتدة شاشته على 7.6 إنشات.

وقال تي أم روه، رئيس قسم الأجهزة المحمولة في "سامسونغ"، إن الشركة "توسع مجدداً نطاق الإمكانات التي تتيحها الهواتف الذكية القابلة للطي التي تمنح المستخدمين المرونة وتعددية الاستعمالات اللازمتين لعالمنا هذا المتسارع".

ويقضي الهدف من "فليب 3" توفير هاتف قابل للطي ميسور الكلفة، في حين يحل "فولد 3" محل الأجهزة العاملة بشاشات كبيرة وهو مزود بقلم يمكن استخدامه على الشاشة.

سوق الهواتف الذكية

وأظهرت دراسة أجرتها حديثاً مجموعة الأبحاث "كاناليس"، أن الصينية "شاومي" أطاحت بـ "أبل" من المرتبة الثانية في السوق العالمية للهواتف الذكية، وهي سوق تتخبط في اضطرابات بسبب نقص في إمدادات الشرائح وتدابير الإغلاق التي أثرت في المستهلكين.

وكشفت هذه الدراسة أن المبيعات العالمية للهواتف الذكية ارتفعت بنسبة 12 في المئة، وقد حافظت الكورية الجنوبية "سامسونغ" على صدارة السوق مع 19 في المئة من الحصص فيها.

وتقدمت الصينية "شاومي" للمرة الأولى إلى المرتبة الثانية مع 17 في المئة من الحصص في السوق ومبيعات ارتفعت بنسبة 83 في المئة، وفق "كاناليس".

وتراجعت "أبل" بدورها إلى المرتبة الثالثة ولم تشهد مبيعات هواتف "آيفون" سوى ارتفاع بنسبة واحد في المئة.

وكانت المرتبتان الرابعة والخامسة من نصيب الصينيتين "أوبو" و"فيفو"، مع حوالى 10 في المئة من الحصص في السوق لكل منهما.

وارتفعت مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 11 في المئة مقارنة بالعام الماضي، لكنها تراجعت بعد الربع الأول من العام، في ظل نقص عالمي في شبه الموصلات، وفق ما أفادت المجموعة البحثية.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم