Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نقابة المهن الموسيقية المصرية تتراجع عن قرار منع بلقيس من الغناء

المطربة اليمنية ستحيي حفلاً ضخماً في الأوبرا وحضرت أغنية "دبلوماسي"

المطربة اليمنية بلقيس (الحساب الرسمي لبلقيس على فيسبوك)

بعد ساعات من قرار نقابة المهن الموسيقية المصرية منع التعامل مع المطربة اليمنية بلقيس، لمشاركتها في حفل غنائي من دون الحصول على ترخيص، قرر مجلس النقابة التراجع عن إيقافها، بعد سدادها الرسم النسبي المستحق عن مشاركتها في الحفل، الذي أقيم أمس الأحد في نادي الجلاء، وفق ما قال مصدر في النقابة لـ"اندبندنت عربية".

رد بلقيس

وكشفت بلقيس في بيان رسمي، أن موقفها قانوني، وأن حفلها المقبل في دار الأوبرا المصرية، المقرر إقامته الخميس المقبل، سيبقى في موعده، وأن الأزمة التي حدثت ليست سوى مجرد اختلاف بسيط في أمور خاصة بالتصاريح، مؤكدة أنها لم تشارك في حفل أمس إلا بعد اطمئنانها إلى أن كل الإجراءات سليمة.

وستحيي بلقيس حفلاً على خشبة مسرح النافورة، في 12 أغسطس (آب)، بمصاحبة أوركسترا الفن، بقيادة المايسترو أحمد طه. وستقدم فيه مجموعة من أشهر الأغاني التي قدمتها على مدى مشوارها الفني، إلى جانب أحدث أغانيها "ممكن" و"انتهى"، والأغنية اللبنانية "جبار".

حفل الأوبرا

وفي سياق متصل، كشفت مصادر مقربة من بلقيس أنها قبل أزمتها مع النقابة كانت قد حصلت على تصريح الغناء في الأوبرا، وحتى في حالة عدم انتهاء الأزمة كانت ستحيي الحفل بموجبه.

وأكدت أن المطربة اليمنية ستستمر في ممارسة نشاطها في مصر بشكل طبيعي خلال فترة وجودها فيها، سواء في إقامة الحفلات أو العمل على مشاريع غنائية جديدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أغنية مصرية

وتستعد بلقيس لطرح أول أغنية لها باللهجة المصرية، من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتحمل اسم "دبلوماسي".

وحققت بلقيس نجاحاً كبيراً في أحدث أغنياتها، التي تحمل عنوان "انتهى" وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، وربط البعض بينها وبين حياتها الشخصية وأزمة طلاقها أخيراً، بعد زواج عن قصة حب مؤثرة ومعروفة للجمهور والمقربين، من دون توضيح من الطرفين للسبب.

المزيد من فنون