Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصر تستقبل أول رحلة طيران روسية بعد توقف 6 سنوات

تسيير 7 رحلات أسبوعيا من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ لاستيعاب الطلب المتوقع

وسط أجواء احتفالية استقبل مطار الغردقة الدولي بمحافظة البحر الأحمر، (شرق القاهرة) أول رحلة طيران روسية من طراز "إيرباص" تقل 300 سائح، بعد توقف دام ست سنوات على خلفية انفجار طائرة روسية في أكتوبر (تشرين الأول) من عام 2015، ما أسفر عن مصرع 224 راكباً.

وطبقاً لبروتوكولات الاحتفالات لوزارة الطيران المصرية، جرى فتح مدافع المياه في الهواء ترحيباً بعودة الرحلات إلى محافظة البحر الأحمر، كما وُزع الورد على السائحين الروس، وقدم عدد من فرق الفنون الشعبية فقرات فنية ترحيباً بهم.

تفاؤل القطاع السياحي

وقال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، "إن استئناف الرحلات الروسية للمنتجعات السياحية بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء خطوة إيجابية للقطاع في البلاد، من شأنها تعويض الخسائر الفادحة التي تكبدها على مدى العامين الماضيين". وأشار إلى "أن عدد من زار مصر من السائحين الروس خلال عام 2014 بلغ 3.1 مليون سائح روسي"، وفقاً لبيانات وزارة السياحة المصرية.

واعتبرت نورا علي، رئيسة لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب المصري في تصريحات صحافية، قرار روسيا بشأن رفع الحظر المفروض منذ عام 2015 على تسيير الرحلات الجوية الحدث السياحي الأهم خلال عام 2021.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

فيما توقع بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بمحافظة البحر الأحمر، "ارتفاع نسب الإشغال السياحي ليس في منتجعات البحر الأحمر وجنوب سيناء فحسب، بل في جميع المدن السياحية المصرية"، مشيراً إلى أن "هذه الخطوة ستمثل انتعاشاً كبيراً للقطاع السياحي المصري على أمل تعويض خسائر عامي كورونا اللذين تسببا في إفلاس العديد من المشاريع السياحية".

فرحة السائحين الروس

وقالت أفدوتيا بطرس، سائحة روسية، "إن قرار عودة الرحلات إلى مدينة الغردقة وشرم الشيخ أسعدها، خصوصاً مع رغبة الكثيرين في السفر للترويح عن أنفسهم بعد فترة عصيبة مع فيروس كورونا، التي فرضت عزلة على العالم خلال العامين الماضيين"، مشيرة إلى "أن أهم ما افتقدته الغطس تحت مياه الغردقة الساحرة".

وأشارت مانيا بولا، سائحة روسية، إلى "أن السلطات المصرية استقبلت الرحلة الروسية بحفاوة، فقد وزعوا على جميع السائحين الورود والهدايا التذكارية، كما قدموا عدداً من العروض الفنية والفلكلورية المصرية والروسية احتفالاً بعودة الرحلات". فيما أشاد القنصل الروسي، فيكتور فورورباييف، بالإجراءات الاحترازية التي يجري تطبيقها داخل المطارات المصرية لمواجهة فيروس كورونا، بالإضافة إلى الإجراءات الأمنية الشاملة.

تسيير 7 رحلات أسبوعياً

من جانبه قال عمرو أبو العينين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، "إن غداً الثلاثاء سيشهد وصول أول رحلة طيران من موسكو إلى شرم الشيخ، وأن شركة مصر للطيران ستسير ثلاث رحلات أسبوعياً مباشرة بينهما، بالإضافة إلى تسيير أربع رحلات أسبوعياً من مطار موسكو إلى الغردقة بسعة ركاب تصل إلى 301 راكب لاستيعاب الطلب المتوقع من السائحين الروس على المقاصد السياحية المصرية".

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات