Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المدير الفني لمانشستر يونايتد يكشف ما تعلمه من الموسم المخيب للآمال

يعتقد سولسكاير أنه بعد سلسلة من النتائج الغير مرضية أصبح على دراية باللاعبين الاساسيين الذين بالإمكان الاعتماد عليهم لإعادة بناء الفريق

النرويجي أولي غونار سولسكاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

 بعد النهاية الكارثية للأشهر الأولى من توليه مسؤولية تدريب فريق مانشستر يونايتد، تكونت لدى أولي غونار سولسكاير صورة واضحة عن اللاعبين الذين يمكن الاعتماد عليهم في عملية اعادة بناء الفريق.

و كان فريق يونايتد قد فشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة خلال آخر ستة مواسم بعد اداء مضطرب و مخيب للآمال. 

وقلب سولسكاير حظوظ النادي عندما تم اختياره خلفاً لجوزيه مورينيو بصفة مؤقتة في ديسمبر (كانون الأول)، حيث فاز بـ 14 من أول 17 مباراة له.

ومع ذلك، أدت سلسلة الهزائم الثمانية في آخر 12 مباراة، والتي تزامنت مع تعيين سولسكاير كمدير فني دائم، إلى تقليل مشاعر التفاؤل حول النادي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأنهى يونايتد الموسم بنتيجتين مروعتين، حيث تعادل مع هيدرسفيلد الهابط للدرجة الأدنى، مما أنهى آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا، ثم هُزم على أرضه أمام كارديف سيتي في اليوم الأخير.

وعندما سأل الموقع الرسمي للنادي سولسكاير عما تعلمه في أول خمسة أشهر منذ توليه المسؤولية، قال "لقد تعلمت أنني لا أحب الخسارة، أنا أحب الفوز".

"لقد بدأنا بشكل خيالي، كان الأولاد لا يصدقون عندما جئت، كنا إيجابيين، وفزنا بالمباريات وتجمعت المجموعة بأكملها واستمتعت بالفوز، لكنني أعلم أن كرة القدم صعبة".

"فقط لا يمكنك توقع أن كل شيء يسير على هذا النحو وأن الواقع لن يصيبنا، نحن في دوري يضم الكثير من الفرق الجيدة للغاية، ولكي نكون في أعلى مستوى لدينا، نحتاج إلى التركيز بنسبة 100 في المئة".

"لقد لعبنا بعض المباريات بقوة، وركزنا حقاً مع الفريق بالكامل واعتقدت أن ذلك كان رائعاً".

"ثم تتعلم الكثير عندما تمرّ بأوقات عصيبة وتفكر في من يمكنه بناء هذا الفريق ومن نعتقد أنه سيتخذ الخطوة التالية لأننا نحتاج إلى الانتقال إلى المستوى التالي".

وأكد سولسكاير أيضاً أن العديد من الأعضاء الرئيسيين في فريقه التدريبي سيبقون في النادي في الموسم المقبل  2019-2020.

سيبقى كل من مايكل كاريك وكيران ماكينا ومارك ديمبسي في مكانهم كجزء من طاقم تدريب سولسكاير بعد تعيين مايك فيلان كمساعد مدير فني بصفة دائمة.

وقال سولسكاير "سيبقون جميعاً، أعتقد أن هذا أمر مهم، أن نُبقي الفريق في طريقه للمضي قدماً، نحن نساعد بعضنا البعض وهم مدربون ممتازون".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة