Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نقل البحرين والإمارات وقطر للقائمة الصفراء بدلا من الحمراء في بريطانيا

تواصل المملكة المتحدة مراجعتها لنظام السفر الدولي في ظل جائحة كورونا

ستشعر شركات طيران بالرضا في ظل إمكانية استئناف المزيد من الرحلات الطويلة بعد أن تم رفع الهند وقطر والإمارات والبحرين من القائمة الحمراء للسفر إلى القائمة الصفراء (رويترز)

تم نقل الهند والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة من القائمة الحمراء إلى القائمة الصفراء في أحدث مراجعة لنظام إشارات المرور الحكومية للسفر الدولي، وتواصل الحكومة البريطانية مراجعتها لنظام السفر الدولي في ظل جائحة كورونا، الذي يضع البلدان، بحسب تفشي الوباء فيها، إما على القائمة الحمراء أو الصفراء أو الخضراء.

حجر صحي

وفي هذا السياق، قالت بريطانيا، إن المسافرين العائدين إلى إنجلترا من فرنسا والذين حصلوا على جرعتي التطعيم ضد كورونا لن يكون لزاماً عليهم بعد الآن الدخول في حجر صحي لتلغي بذلك قاعدة إضافية فرضت على أقرب جار لها، الشهر الماضي، في الوقت الذي خففت فيه القيود بالنسبة لسبع دول أخرى.

وقالت الحكومة، إن التغيير في وضع فرنسا اعتباراً من الثامن من أغسطس (آب)، سيساعد في تبسيط لوائحها للسفر كما سيتيح السفر من دون حجر صحي من أماكن أخرى، في تعزيز لصناعة السفر التي تعاني من آثار الجائحة.

السفر منخفض المخاطر

أضافت الحكومة أن النمسا وألمانيا وسلوفينيا ولاتفيا ورومانيا والنرويج ستضاف كلها إلى القائمة الخضراء البريطانية للسفر منخفض المخاطر اعتباراً من الثامن من أغسطس ما يعني أن الوافدين إلى إنجلترا من تلك الأماكن لن يضطروا لعزل أنفسهم سواء ما إذا كان قد تم تطعيمهم بالكامل أم لا.

القائمة "الكهرمانية"

وسوف تشعر شركات طيران مثل الخطوط الجوية البريطانية بالرضا في ظل إمكانية استئناف المزيد من الرحلات الطويلة، بعد أن تم رفع الهند وقطر والإمارات والبحرين من القائمة الحمراء للسفر إلى القائمة الصفراء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

هذا يعني أن أولئك الذين يزورون هذه البلدان لن يضطروا بعد الآن إلى حجز فندق للحجر الصحي عند عودتهم إلى إنجلترا، وبدلاً من ذلك، يمكنهم اتباع قواعد القائمة "الكهرمانية"، أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل أو الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً لا يحتاجون إلى الحجر الصحي، ويجب عليهم ببساطة تقديم اختبار تدفق سلبي قبل المغادرة، وإجراء اختبار "PCR" في غضون يومين من وصولهم في المملكة المتحدة.

وسيضطر المسافرون غير المحصنين إلى الحجر الصحي في المنزل لمدة 10 أيام وإجراء اختبار كورونا في اليومين الثاني والثامن بعد العودة إلى إنجلترا، أو الدفع مقابل اختبار إضافي في اليوم الخامس لإنهاء العزل الذاتي مبكراً.

وستدخل التغييرات حيز التنفيذ، يوم الأحد، في الثامن من أغسطس.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات