Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سفارتا واشنطن ولندن في كابول تتهمان "طالبان" بارتكاب جرائم حرب محتملة

سيطر مقاتلو الحركة على منطقة سبين بولداك الحدودية مع باكستان الشهر الماضي

قالت السفارتان الأميركية والبريطانية في كابول، إن مقاتلي حركة "طالبان" ربما ارتكبوا جرائم حرب في جنوب أفغانستان بسبب ارتكابهم عمليات قتل انتقامية بحق مدنيين، وهو اتهام ينفيه مقاتلو الحركة.

وقال سهيل شاهين المتحدث باسم المكتب السياسي لـ "طالبان" في الدوحة لـ "رويترز"، إن التغريدات التي جاءت فيها تلك الاتهامات هي "تقارير لا أساس لها من الصحة".

"سبين بولداك"

ونشرت البعثة الأميركية بياناً على "تويتر" تتهم فيه "طالبان" بقتل عشرات المدنيين في منطقة سبين بولداك بإقليم قندهار الجنوبي، التي دار بها قتال عنيف، ونشرت أيضاً السفارة البريطانية البيان في تغريدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت السفارة الأميركية على "تويتر"، "أعمال القتل تلك يمكن أن تشكل جرائم حرب ويجب التحقيق فيها ومحاسبة المسؤولين عنها من مقاتلي وقادة طالبان".

قتال عنيف

وصعدت التغريدات، المصحوبة بدعوات لوقف إطلاق النار، من انتقادات الولايات المتحدة العلنية للحركة أثناء انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان، وشنّ "طالبان" هجوماّ على مستوى البلاد.

وسيطر مقاتلو الحركة على منطقة سبين بولداك الحدودية، الشهر الماضي، وهو معبر تجاري مهم يقع على الحدود مع باكستان، ودار قتال عنيف منذ ذلك الحين بينما تحاول القوات الأفغانية استعادة المنطقة.

المزيد من دوليات