Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جني الأرباح يجر العملات الرقمية نحو الخسائر

القيمة السوقية هوت 3 في المئة خلال تداولات متقلبة

بيتكوين تفقد أكثر من ألفي دولار من قيمتها خلال ساعات (أ ف ب)

تسببت موجة من جني الأرباح في تحول العملات الرقمية إلى المنطقة الحمراء بقيادة "بيتكوين" التي فقدت أكثر من ألفي دولار من قيمتها خلال الساعات الماضية. ووفق وكالة "بلومبيرغ"، يرى فيجاي أيار، رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادي في بورصة العملات المشفرة "لونو" في سنغافورة، "أن هذا تراجع طبيعي أعقاب الحركة الصعودية التي شهدتها التداولات الأخيرة للعملات الرقمية".

في الوقت نفسه، يُكثف التدقيق في القطاع، وإلى جانب الحملة الصارمة في الصين وبريطانيا، يحاول عدد من المشرعين الأميركيين فرض قواعد أكثر صرامة على مستثمري العملات الرقمية المشفرة، لجمع مزيد من الضرائب، في محاولة لتمويل جزء من الاستثمار المخطط له بقيمة 550 مليار دولار في أنظمة النقل والطاقة.

تراجعات طبيعية بعد موجة جني أرباح

على صعيد التداولات ووفق منصة "كوين ماركت كاب"، شهدت القيمة السوقية المجمعة للعملات المشفرة خسائر خلال الساعات القليلة الماضية بنسبة ثلاثة في المئة، خاسرة نحو 51.2 مليار دولار، بعدما نزلت القيمة الإجمالية للسوق من مستوى 1662.4 تريليون دولار في تعاملات الأحد (1 أغسطس) إلى نحو 1611.2 تريليون دولار في تعاملات اليوم.

وقال حسام طالب، محلل أسواق المال والتجارة الإلكترونية، "إن استمرار تماسك سوق العملات الرقمية في الوقت الحالي على الرغم من الحملات المستمرة سواء في الصين أو بريطانيا أو الولايات المتحدة الأميركية، يشير إلى قوة هذه السوق، التي تجاوزت كل العقبات والعراقيل التي تضعها أمامها الحكومات والبنوك المركزية على مستوى العالم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار إلى "أن تراجعات اليوم طبيعية في ظل الارتفاع الكبير الذي سجلته العملات بقيادة بيتكوين منذ بداية الأسبوع الماضي وحتى تداولات أمس، إذ سجلت ارتفاعاً من مستوى أقل من 30 ألف دولار إلى ما يقرب من 42 ألف دولار خلال تعاملات صباح أمس، وهو ما كان يستدعي قيام المستثمرين بعمليات جني أرباح لتصحيح الأسعار".

"بيتكوين" تفقد 2129 دولاراً

بالنسبة إلى "بيتكوين" فقد تراجعت خلال الساعات الماضية بنسبة خمسة في المئة، خاسرة نحو 2129 دولاراً. كما تراجعت قيمتها السوقية المجمعة بنسبة خمسة في المئة، خاسرة نحو 39.8 مليار دولار بعد تراجع من مستوى 785.6 مليار دولار إلى نحو 745.8 مليار دولار، لتستحوذ على 77 في المئة من إجمالي خسائر السوق خلال الساعات الماضية.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 0.26 في المئة، فاقدة نحو سبعة دولارات بعدما تراجع سعرها من مستوى 2602 دولار في تعاملات أمس إلى نحو 2595 دولاراً الإثنين (2 أغسطس). كما نزلت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 0.26 في المئة، خاسرة نحو 0.8 مليار دولار، بعدما تراجعت من 304.2 مليار دولار في تعاملات الأحد إلى نحو 303.4 مليار دولار الإثنين.

الخسائر تطاول جميع العملات

وحلت عملة "تيزر" في المركز الثالث بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية. وفيما استقر سعر العملة عند دولار واحد في تعاملات الإثنين، ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 0.16 في المئة، رابحة نحو 0.1 مليار دولار، بعدما ارتفعت من مستوى 61.8 مليار دولار إلى نحو 61.9 مليار دولار.

وفيما جاءت عملة "بينانس كوين" في المركز الرابع، فقد سجلت خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 3.2 في المئة، فاقدة نحو 11 دولاراً بعدما تراجع سعرها من 343 دولاراً إلى نحو 333 دولاراً. كما تراجعت قيمتها السوقية المجمعة 2.9 في المئة، خاسرة نحو 1.7 مليار دولار بعدما نزلت قيمتها الإجمالية من 57.8 مليار دولار إلى نحو 56.1 مليار دولار.

وسجلت عملة "كاردانو" خسائر خلال الساعات الماضية بلغت نسبتها ثلاثة في المئة، فاقدة نحو 0.04 دولار بعدما نزل سعرها من مستوى 1.37 دولار إلى نحو 1.33 دولار. كما تراجعت قيمتها السوقية المجمعة بنسبة ثلاثة في المئة، خاسرة نحو 1.3 مليار دولار، بعدما نزلت من 43.9 مليار دولار في تعاملات الأحد إلى نحو 42.6 مليار دولار.

المزيد من عملات رقمية