Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ذهبيتان وبطلان في لعبة واحدة… حدث نادر بأولمبياد طوكيو

ألغت اللجنة المنظمة الميدالية الفضية للمسابقة بعدما اجتاز معتز برشم وجيانماركو تامبيري العارضة

القطري معتز برشم المتوّج بالذهبية (رويترز)

لا يحدث الأمر كثيراً، وقلما تشاهد ما حدث، لكنها اللحظة الأفضل في أولمبياد طوكيو من الفائزين ومن اللجنة المنظمة بعدما وقف القطري معتز برشم والإيطالي جيانماركو تامبيري معاً على منصة التتويج، ونال كل منهما ميداليته الذهبية، واستمعا لنشيد بلاديهما في طوكيو بعد ما حققاه في منافسات الوثب العالي. وتُعد تلك اللقطة من اللحظات الاستثنائية في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تتويج منافسين

 

وتُوّج البطلان، القطري معتز عيسى برشم والإيطالي جيانماركو تامبيري بالميدالية الذهبية في الوثب العالي، بدورة الألعاب الصيفية المقامة حالياً في اليابان أولمبياد طوكيو 2020.

الأمر يبدو غريباً أن يُتوج متنافسان الميدالية نفسها في المسابقة نفسها، لكنه كان اقتراح من معتز برشم على الحكم باقتسام الذهب مع منافسه الإيطالي بدلاً من الاستمرار في القفز، على الرغم من أنه كان يمكنه الفوز بسهولة على منافسه الذي أُصيب، ولكن فرحة معتز بقراره تكاد تساوي فرحة منافسه الإيطالي.

بدأ الأمر بعد انتهاء السباق في أول مرحلة، وتساوي المتسابقان في كل شيء ليتوجه معتز إلى الحكم ويسأله، هل يمكن أن يفوز كلانا بالذهب؟ اللاعب يريد فعلاً مشاركة ذهبية الوثب العالي في أولمبياد طوكيو مع الإيطالي جانماركو تامبيري منافسه وصديقه، ليوافق الحكم ويحيل الأمر للجنة المنظمة.

إلغاء الميدالية الفضية

لتقرر اللجنة المنظمة منح ميداليتين ذهبيتين للاعبين القطري والإيطالي، وألغت الميدالية الفضية للمسابقة، بعدما اجتاز معتز برشم وجيانماركو تامبيري العارضة، وهي على ارتفاع 2.37 متر من المحاولة الأولى، وفشل كل منهما في المحاولات الثلاث في عبور ارتفاع 2.39 متر، وتقرر منحهما الذهبيتين.

وذهبت الميدالية البرونزية إلى البيلاروسي مكسيم نيداسيكاو، الذي تجاوز ارتفاع 2.37 متر أيضاً، لكنه تخلف بفارق المحاولات.

وأحرز معتز برشم (30 سنة) بذلك الميدالية الأولمبية الذهبية الأولى في مسيرته الرياضية، بعد برونزية أولمبياد لندن 2012، وفضية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في البرازيل.

المزيد من رياضة