Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إجلاء السياح من بودروم التركية مع استعار حرائق الغابات

أظهرت مقاطع فيديو على الإنترنت أشخاصاً يهرولون بحقائبهم بينما يتصاعد دخان الغابات

اتسع نطاق حرائق الغابات في جنوب تركيا بشكل دفع السائحين في منتجعات بحر "إيجة" للفرار بواسطة قوارب الإنقاذ. وأفادت وسائل إعلام تركية ودولية بأن سفن خفر السواحل التركية وقوارب خاصة قامت السبت، 31 يوليو (تموز)، بعمليات إجلاء للمصطافين من الشواطئ، بعد أن هددت حرائق الغابات الفنادق في منتجع "بودروم" على بحر "إيجة".

حرائق الغابات

وأظهرت مقاطع فيديو على الإنترنت أشخاصاً يهرولون بحقائبهم داخل المنتجعات السياحية، بينما يتصاعد الدخان الناتج من حرائق الغابات التي اندلعت الأسبوع الماضي، وسط موجة حر شديدة تجاوزت 40 درجة مئوية، اجتاحت جنوب شرقي أوروبا. وأفادت وكالات الأنباء بأن ستة أشخاص لقوا مصرعهم، واحتاج أكثر من 500 للعلاج في المستشفيات داخل بلدات تركيا المطلة على البحر المتوسط.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

إجلاء أكثر من 100 سائح 

وذكرت صحيفة "الغارديان"، البريطانية أنه تم إجلاء أكثر من 100 سائح روسي من "بودروم" ونقلهم إلى فنادق جديدة. ويُظهر أحد مقاطع فيديو حريق "بودروم" الذي تم تصويره من البحر ذهول السائحين من سرعة انتشاره، إذ قال رجل كان يساعد في عمليات الإخلاء، "إنه أمر لا يُصدق، كيف جاءت هذه النار بهذه السرعة في خمس دقائق؟ ".

وتظهر صورة نشرتها الصحيفة نقلاً عن وكالة الأناضول التركية الرسمية، مصطافين يعومون داخل البحر وهم يشاهدون الدخان الكثيف المتصاعد من الغابات المحترقة في منطقة "مارماريس" في "موغلا"، وسط جهود مروحيات الإطفاء للتعامل مع الحرائق. 

أجزاء من اليونان وإيطاليا

وذكرت الصحيفة أيضاً أن حرائق الغابات اندلعت في أجزاء محدودة من اليونان وإيطاليا، وتم إخلاء أربع قرى في الجبال المحيطة بمنطقة "باتراس" غرب اليونان، بينما نُقل 150 شخصاً في صقلية إلى مناطق آمنة بعيداً من بلدة "كاتانيا".

 

ووفقاً لوكالة "رويترز"، أظهرت صور التقطت بالأقمار الاصطناعية وصول الدخان المنبعث من "أنطاليا" و"ميرسين" في تركيا، إلى جزيرة قبرص التي تبعد حوالى 150 كيلومتراً.

موجات حارة

وقال وزير الزراعة وشؤون الغابات التركي بكر باكدميرلي، إن 101 حريق اندلع في الأيام الأربعة الماضية تمت السيطرة على 91 منها. وأضاف أن حرائق الغابات ما زالت تستعر في إقليمي "أنطاليا" و"مرسين" الساحليين جنوب البلاد، وإقليم "موغلا" الساحلي غرب البلاد، بينها حريق "بودروم" وإقليم "أوشاك" وسط تركيا.

وحذرت الأرصاد الجوية التركية من أن التوقعات تشير إلى حدوث موجات حارة في الأقاليم الساحلية على بحر "إيجة" والبحر المتوسط، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى ما بين 43 و47 درجة مئوية في "أنطاليا" خلال الأيام المقبلة.

المزيد من منوعات