أندير هيريرا يسلط الضوء على 3 أشياء يحتاجها مدرب مانشستر يونايتد لتحقيق النجاح

غاب الشياطين الحمر عن المركز الرابع بفارق 32 نقطة خلف حامل اللقب مانشستر سيتي

الإسباني أندير هيريرا مع مديره الفني النرويجي أولي غونار سولسكاير خلال مباراة مانشستر يونايتد مع تشيلسي 28 أبريل 2019 (رويترز)

قال أندير هيريرا، لاعب خط الوسط المغادر لصفوف فريق مانشستر يونايتد، إن أولي غونار سولسكاير هو المدير الفني المناسب لإعادة بناء مانشستر يونايتد، لكنه يحتاج إلى الوقت لإعادة الفريق للوضع الذي يمكن من خلاله المنافسة على الألقاب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفاز سولسكاير، الذي تولى مسئولية الإدارة الفنية بصفة مؤقتة في ديسمبر (كانون الأول)، بعشر من أول 11 مباراة له، ثم تولى المنصب بشكل دائم في مارس (آذار) لكن النتائج انخفضت في الأشهر التالية.

وودع يونايتد دوري أبطال أوروبا من ربع النهائي، وأنهى الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز السادس، بعد سلسلة من النتائج المخيبة، حيث حقق فوزين فقط في آخر 12 مباراة، مما أدى إلى تساؤلات حول ما إذا كان النرويجي هو الرجل المناسب لهذا المنصب.

وقال هيريرا، الذي من المتوقع أن ينضم إلى فريق باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي، "أنا أؤمن حقاً بأولي".

"إنه الشخص المناسب، وأؤمن حقاً بـطاقم التدريب، لكنني أعتقد أن هناك مهمة صعبة في المستقبل، سيحتاج النادي إلى الوقت والثقة والدعم".

هيريرا، الذي أعلن في الأسبوع الماضي نهاية فترة عمله في نادي يونايتد التي استمرت لمدة خمس سنوات، سلط الضوء على المدة التي احتاجها غريمه ليفربول للوصول إلى موقع يمكن أن ينافس من خلاله على الألقاب مرة أخرى.

ووصل ليفربول، الذي احتل المركز الثاني في الدوري، بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتي حامل اللقب هذا الموسم، إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للسنة الثانية على التوالي وسيواجه توتنهام هوتسبر في نهائي مدريد في الأول من يونيو (حزيران).

وأضاف هيريرا "من المحتمل أن يفوز ليفربول بدوري أبطال أوروبا لكنه لم يفز بلقب واحد في السنوات الخمس التي قضيتها هنا".

"لقد قاموا بعمل رائع لكن المشجعين منحوهم الوقت وهذا ما يحتاجه هذا النادي في الوقت الحالي".

وقال الإسباني أيضاً إن لاعبي يونايتد يحتاجون لتحمل مسؤولية تخبط النادي ورفض إلقاء اللوم على سولسكاير أو سلفه جوزيه مورينيو فيما يتعلق بالموسم السيئ.

وقال هيريرا "أعتقد أن كل واحد منا يتحمل مسؤولية ما فعلناه من أخطاء، فمن السهل جداً أن تتم إقالة المدير لإلقاء اللوم على شخص آخر، لكن هذا خطأ كل واحد منا".

"عندما يكون هناك موسم سيئ فإن 75٪ من المسؤولية تقع على عاتق اللاعبين، لقد فعلنا أشياء سيئة، ولقد قمنا ببعض الأشياء الجيدة، لكن بالنسبة لمانشستر يونايتد، هذا ليس كافياً".

المزيد من رياضة