Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عشرات القتلى والمفقودين في الهند جراء حوادث انزلاق تربة

نجمت عن هطول أمطار موسمية غزيرة جداً

أكثر من 35 شخصاً لا يزالون محاصرين (أ ف ب)

قضى 36 شخصاً في حوادث انزلاق تربة نجمت عن أمطار موسمية غزيرة في غرب الهند، فيما لا يزال مصير العشرات مجهولاً، بحسب ما ذكر مسؤول اليوم الجمعة.

ووقعت ثلاثة انزلاقات للتربة في منطقة ريغاد، الخميس، وفق ما أكد مسؤول محلي لوكالة الصحافة الفرنسية، في وقت تسبب فيه الهطول المستمر للأمطار بعزل آلاف الأشخاص في ولاية مهارشترا، التي تضم العاصمة الاقتصادية بومباي.

وأضاف المسؤول أن "ما لا يقل عن 35 إلى 40 شخصاً ما زالوا محاصرين، ونحاول إنقاذهم"، مضيفاً أن 36 شخصاً لقوا حتفهم عقب ثلاثة حوادث انزلاق تربة أمس في المنطقة نجمت عن هطول أمطار غزيرة جداً".

وتشارك وحدات من سلاحي البحرية والجو في جهود الإنقاذ، بعد أن تسببت الأمطار بفيضانات عزلت آلاف المواطنين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتتعرقل عمليات الإنقاذ بسبب انزلاقات التربة التي قطعت الطرق، ومن بينها الطريق السريع الرئيس الذي يربط بومباي بغوا.

ووصل مستوى المياه إلى 3.5 متر في مناطق بمدينة تشيبلون التي تبعد 250 كيلومتراً عن بومباي، بعد 24 ساعة من هطول الأمطار من دون توقف، ما تسبب بفيضان نهر فاشيشتي وغرق طرق ومنازل.

ونشرت البحرية الهندية 7 فرق إنقاذ مزودة بزوارق مطاطية وسترات نجاة وعوامات في المناطق المتضررة، إضافة إلى مروحية لنقل السكان المحاصرين جواً. ويرافق كل فريق غواصون متخصصون من البحرية.

وأصدرت إدارة الأرصاد الجوية الهندية تحذيرات لعديد من المناطق في الولاية، تشير إلى استمرار هطول الأمطار الغزيرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتكثر الفيضانات وانزلاقات التربة خلال موسم الأمطار في الهند الذي يمتد من يونيو (حزيران) حتى سبتمبر (أيلول)، وتتسبب أيضاً في انهيار مبانٍ وجدران لا تلتزم بمعايير البناء.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات