Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسبانيا توقف بريطانيا اخترق حسابات 130 شخصية على "تويتر"

طاول الهجوم الإلكتروني شركات ومشاهير أبرزهم الرئيسان الأميركيان الحالي جو بايدن والأسبق باراك أوباما

قادت العملية إلى حصول القراصنة على أكثر من 100 ألف دولار خلال 30 دقيقة (أ ف ب)

أوقفت الشرطة الإسبانية الأربعاء 21 يوليو (تموز) الحالي مواطناً بريطانياً، بناء على طلب من الولايات المتحدة التي تشتبه بمشاركته في اختراق حسابات 130 شخصية على موقع "تويتر"، خلال شهر يوليو 2020، وفق ما أعلنت وزارة العدل الأميركية.

"هجوم إلكتروني"

ووجّه القضاء الفيدرالي التهمة إلى جوزيف أوكونور (22 سنة) لدوره في هذا الهجوم الإلكتروني، الذي لوحق ثلاثة أميركيين متورطين به أيضاً، وطاول تحديداً حسابات شركات ومشاهير أبرزهم الرئيسان الأميركيان الحالي جو بايدن والأسبق باراك أوباما والمليارديرين إيلون ماسك وبيل غايتس.

وأعلنت وزارة العدل في بيان، أنه إضافة إلى دوره في الهجوم الإلكتروني، فإن أوكونور "متهم بعمليات اختراق أجهزة إلكترونية للاستيلاء على حسابات تيك توك وسناب شات"، فضلاً عن "التحرّش الإلكتروني بضحية قاصرة".

وتمكّن المخترقون من قرصنة حسابات المشاهير وطلبوا من متابعيهم إرسال عملة "بيتكوين" الرقمية إلى حساب خاص، بعدما وعدوهم بمضاعفة أموالهم.

وقادت العملية إلى حصول القراصنة على أكثر من 100 ألف دولار خلال 30 دقيقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

عقوبة السجن

وفي مارس (آذار) الماضي، قضت المحكمة على الشاب غراهام إيفان كلارك (18 سنة)، الذي يُعتقد أنه العقل المدبر للهجوم، بالسجن لمدة ثلاثة أعوام، وهي العقوبة القصوى التي يسمح بها القانون في فلوريدا باعتبار أنه كان قاصراً (17 سنة) لدى قيامه بذلك.

وبحسب مكتب المدعي العام في ولاية كاليفورنيا، كان لكلارك شريكان هما ماسون شيبرد (19 سنة) من بريطانيا، ونعمة فاضلي (22 سنة) من فلوريدا.

وأكد موقع "تويتر" حينها أن القراصنة "تلاعبوا بنجاح بعدد صغير من الموظفين" في الشركة، مقدّماً اعتذاره. وأقرّ بالأضرار التي تسبب بها الهجوم على سمعته.

وجاء في مقال نشره على مدونته "نحن محرجون، محبطون وبالأكثر آسفون. نعلم بأن علينا العمل لاستعادة ثقتكم، وسندعم كل الجهود لمحاسبة المذنبين".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات