Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نقل هارفي واينستين إلى لوس أنجليس لمحاكمته بتهم جديدة

ينفي المنتج السينمائي السابق ما نسب إليه مؤكداً أن العلاقات الجنسية كلها حصلت بالتراضي

النيابة العامة في لوس أنجليس كانت وجهت إلى المنتج الهوليوودي السابق البالغ 69 عاماً تهم اغتصاب واعتداء جنسي في حق خمس نساء (أ ب)

نُقل المنتج السينمائي السابق هارفي واينستين، الثلاثاء 21 يوليو (تموز)، إلى لوس أنجليس من سجنه الحالي في نيويورك، حيث يمضي عقوبة بالحبس لمدة 23 عاماً بموجب حكم في قضية اعتداءات جنسية، تمهيداً لانطلاق محاكمة جديدة له أمام قضاء ولاية كاليفورنيا تتعلق بمزيد من الانتهاكات.

تهم اغتصاب واعتداء جنسي

وكانت النيابة العامة في لوس أنجليس وجهت إلى المنتج الهوليوودي السابق البالغ 69 عاماً تهم اغتصاب واعتداء جنسي في حق خمس نساء، وفي حال إدانة واينستين الذي يُنظر إلى سقوطه على أنه انتصار مهم لحركة "مي تو"، يواجه احتمال فرض عقوبة عليه تصل إلى السجن 140 عاماً، تضاف إلى الحكم الصادر بحقه لفي نيويورك، وقد يمثل واينستين أمام قاض اعتباراً من صباح الأربعاء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وغادر واينستين سجن "ويندي" في شمال ولاية نيويورك، صباح الثلاثاء، وسُلم "إلى المسؤولين المناسبين لينقل إلى ولاية كاليفورنيا"، على ما أفاد المتحدث باسم السلطات المسؤولة عن السجون في نيويورك في بيان.

وأكدت شرطة لوس أنجليس على "تويتر" أن "هارفي واينستين نُقل اليوم" إلى المدينة، وأضافت أنه "بعد إجراء فحص طبي له سيتم إيداعه سجن مركز شرطة المقاطعة".

ضوء أخضر

وسعى وكلاء الدفاع عن واينستين على مدى أسابيع إلى الحؤول دون نقله لأسباب أبرزها طبية، لكن القاضي النيويوركي كينيث كايس رفض حججهم، وأعطى في 15 يونيو (حزيران) الضوء الأخضر لنقله، كذلك لم تنجح الإجراءات القانونية التي اتخذت في لوس أنجليس في الحؤول من دون هذا التسليم، وأعربت متحدثة باسم هارفي واينستين لوكالة الصحافة الفرنسية عن "خيبة أمل"، مؤكدة أنها ستستمر في بذل الجهود لكي "يتلقى المنتج السابق علاجه الطبي، وبالطبع لكي يعامل بشكل عادل".

وينبغي بموجب قانون ولاية كاليفورنيا أن تبدأ محاكمة واينستين خلال الأيام الـ 120 التي تلي نقله أي قبل منتصف نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

التهم

ومن أبرز التهم التي وجهت إلى واينستين في لوس أنجليس اغتصاب عارضة أزياء إيطالية في فندق "بيفرلي هيلز" في فبراير (شباط) 2013، والاعتداء الجنسي على الممثلة الصاعدة لورين يونغ في حمام فندق آخر.

وفي لوس أنجليس كما في نيويورك، ينفي واينستين الاتهامات الموجهة إليه مؤكداً أن العلاقات الجنسية كلها حصلت بالتراضي.

واستأنف واينستين مطلع أبريل (نيسان) الفائت الحكم الصادر في حقه في مارس (آذار)، 2020 في نيويورك بالسجن 23 عاماً بعد إدانته بتهم الاغتصاب والاعتداء الجنسي، خلال محاكمة مدوية في مانهاتن اعتبرت انتصاراً كبيراً لحركة "مي تو".

وفي المجموع اتهمت نحو 90 امرأة واينستين بالتحرش أو الاعتداء الجنسي.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات