Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تأجيل قضية نيوكاسل ضد الدوري الإنجليزي الممتاز حتى 2022

انهارت صفقة مقترحة للاستحواذ على النادي مقابل نحو 305 ملايين جنيه استرليني

شعار نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي (رويترز)

قال الدوري الإنجليزي الممتاز، أمس الاثنين، إن إجراءات التحكيم في قضية نيوكاسل يونايتد ضد الدوري الممتاز بعد المحاولة الفاشلة للاستحواذ على النادي العام الماضي، تأجلت حتى بداية 2022 بسبب "قضايا متعلقة بالكشف عن دليل".

وانهارت صفقة مقترحة للاستحواذ على نيوكاسل من قبل كونسورتيوم مدعوم من الصندوق السيادي السعودي مقابل نحو 305 ملايين جنيه استرليني (417.06 مليون دولار) العام الماضي بعد رفض المجموعة عرض رابطة الدوري الممتاز باللجوء إلى تحكيم مستقل لتحديد من يملك النادي.

وفي العام الماضي قالت المجموعة، التي ضمت صندوق الاستثمارات العامة السعودي و"بي سي بي كابيتال بارتنرز" و"روبن براذرز"، إنها ستنسحب من الصفقة التي تأجلت بسبب تقييم ملاك ومديري أندية الدوري الممتاز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبدأ مايك آشلي، مالك نيوكاسل يونايتد، إجراءات قانونية ضد الدوري الإنجليزي الممتاز في وقت سابق من العام الحالي، متهماً رابطة الدوري بالتصرف بشكل غير لائق من أجل رفض عرض الاستحواذ.

وقال النادي، "حضرت الأطراف جلسة الاستماع اليوم في القضية بين نيوكاسل يونايتد والدوري الممتاز، للأسف تأجلت الجلسة الرئيسة للتحكيم حتى بداية 2022 بسبب مشاكل في الكشف عن دليل".

وقال ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الممتاز حينها، إن الصفقة انهارت بعد رفض الكونسورتيوم قبول عرض الدوري الممتاز للتحكيم المستقل لتحديد ملكية النادي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة