Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيدين هازارد أبلغ تشيلسي منذ أسابيع بقراره بشأن الانتقال إلى ريال مدريد

صعود "البلوز" المتأخر إلى المراكز الأربعة الأولى من غير المرجح أن يغير رأيه بشأن بقائه في النادي

صورة أرشيفية للبلجيكي إيدين هازارد لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي (رويترز)

قال إيدين هازارد إنه أبلغ تشيلسي بقراره بشأن مستقبله، وسيكشف عن خططه بعد نهائي الدوري الأوروبي.

وفي أكبر تلميح حتى الآن عن أنه سيغادر ملعب "ستامفورد بريدج" هذا الصيف، كشف البلجيكي أنه أبلغ النادي بنواياه "قبل بضعة أسابيع" واعترف بأن الصعود المتأخر إلى المراكز الأربعة الأولى من غير المرجح أن يغير رأيه.

وأرسل هدف ريال مدريد العديد من القبلات إلى مشجعي تشيلسي، عقب التعادل السلبي مع ليستر يوم الأحد، حيث أصر المدير الفني ماوريسيو ساري على أن النادي سيحترم رغباته.

اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً، والمتبقي عام واحد في عقده مع النادي، تحدث مع الصحافيين بعد مشاركته بديلاً في الشوط الثاني في استاد "كينغ باور".

ورداً على سؤال حول ما إذا كان إنهاء تشيلسي الموسم في المراكز الأربعة الأولى سيؤثر على مستقبله، قال هازارد "لا، لا أعتقد ذلك، لقد اتخذت قراري، هذا كل شيء".

وقال هازارد إنه أخبر النادي بقراره منذ بضعة أسابيع.

وأضاف "لدينا نهائي نلعبه وبعد ذلك سأرى، عندما أكون على أرض الملعب، أحاول فقط أن أبذل قصارى جهدي".

"أنا لا أفكر في هذا وذاك أو وضعي أو وضع النادي، أنا فقط أحاول الفوز بالمباريات".

واعترف هازارد بأنه كان حريصاً على تقرير مستقبله في وقت سابق من هذا الموسم "أردت ذلك ولكن هذا لم يحدث".

"ما زلت أنتظر وأنت تنتظر. وكما هو الحال، الجماهير تنتظر".

وقال ساري "حاول إيدين بذل قصارى جهده لسبعة مواسم في تشيلسي، لقد حقق أداءً جيداً وأصبح من بين أفضل لاعبين أو ثلاثة لاعبين في العالم، ولكني أعتقد أيضاً أنه يتعين علينا احترامه واحترام قراره".

"أتمنى بالطبع، مثل كل مشجعي تشيلسي أن يبقى معنا، لكن في الوقت الحالي لا أعرف".

واعترف ساري أيضاً بأنه لا يزال غير متأكد من مستقبله في تشيلسي بعد موسم أول مُختلط قد ينتهي بمجد التتويج بالدوري الأوروبي.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان سيتولى المسؤولية في الموسم المقبل، قال ساري "أعتقد، لكنني لست متأكداً، ولا أعرف، لا أستطيع إلا أن أقول إن النادي طلب مني الوصول إلى دوري الأبطال، ووصلنا إلى الهدف - دوري الأبطال".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"أنا أحب كرة القدم الإنجليزية، وأحب الدوري الإنجليزي الممتاز، مستواه هو الأفضل في العالم حقاً، الجو في الملاعب رائع، أحب كثيراً أن أبقى هنا".

وبدا ساري متأكداً من إقالته في عدة أوقات في هذا الموسم، لكن النهاية القوية للمنافسة شهدت حصول فريقه على المركز الثالث في جدول الدوري ووصوله إلى نهائي الدوري الأوروبي، حيث سيواجه أرسنال في باكو يوم 29 مايو (أيار).

وقال "كان الموسم صعباً للغاية بالنسبة إلينا، لكنني أعتقد في النهاية أننا سعداء لأننا كنا في ورطة منذ ثلاثة أشهر، وتمكنا من الرد بشكل جيد للغاية، وفي النهاية أصبحنا في المركز الثالث. وفي النهاية وصلنا إلى هدف النادي وهو دوري الأبطال، وقد لعبنا مباراة نهائية ضد مانشستر سيتي في كأس رابطة الأندية، وقبل المباراة لعبنا ضد ليفربول وتوتنهام، وهما في نهائي دوري الأبطال".

"الآن علينا أن نلعب مباراة مهمة للغاية، المباراة النهائية في الدوري الأوروبي، وحتى الوقت الحالي يُعد الموسم جيداً جداً، لكنه قد يصبح رائعاً".

"لكن الأمر كان صعباً للغاية، فهناك تنافس كبير، وكل مباراة صعبة جداً".

© The Independent

المزيد من رياضة