Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

موجة خسائر جديدة تلاحق سوق العملات الرقمية

سلطات هونغ كونغ تلقي القبض على عصابة غسل أموال افتراضية بقيمة 155 مليون دولار

شهدت بيتكوين تراجعاً أسبوعياً نسبته 3.6 في المئة (رويترز)

بينما تتواصل الحملة العالمية على العملات الرقمية وتتصاعد حدة الاتهامات بأنها أصبحت أحد أبواب العمليات غير المشروعة لغسل الأموال، ألقت سلطات هونغ كونغ القبض على أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في تشكيل عصابة لتبييض أموال بقيمة 155 مليون دولار عبر العملات الافتراضية.

ووفق بيان، فإن الأشخاص الأربعة فتحوا حسابات بنكية محلية مختلفة، وأجروا معاملات من خلال منصة تداول افتراضية لتبادل العملات، وجرت معالجة الأموال المشبوهة عبر التحويلات المصرفية والعملة الافتراضية من فبراير (شباط) 2020 إلى مايو (أيار). وأكد رئيس مكتب التحقيق في الجرائم النقابية في الجمارك مارك وو، أن العملة الافتراضية المعنية هي "تيزر".

وقبل أيام، صادرت الشرطة البريطانية ما قيمته 180 مليون جنيه استرليني (248.4 مليون دولار) من العملة المشفرة في إطار تحقيق يتعلق بغسل أموال، وهي أكبر عملية مصادرة في بريطانيا حتى الآن. وتأتي المصادرة الكبيرة في أعقاب أخرى شملت ما قيمته 114 مليون جنيه استرليني (15.18 مليون دولار) من العملة المشفرة في 24 يونيو (حزيران) الماضي. وأعلنت الشرطة في بريطانيا القبض على سيدة تبلغ من العمر 39 عاماً للاشتباه في ارتكابها جرائم غسل أموال.

وكانت هيئة رقابة مالية بريطانية قد حذّرت، في وقت سابق، الأشخاص الذين يستثمرون في العملات الرقمية المشفرة مثل "بيتكوين" بأن يكونوا على استعداد لخسارة كل أموالهم، كاشفةً عن تزايد الاهتمام بهذه الأصول المتقلبة. وقالت "سلطة السلوك المالي" البريطانية "أف سي أي"، وهي الجهة الوحيدة المخولة حق تنظيم الخدمات المالية داخل المملكة المتحدة، إن 2.3 مليون بريطاني يحملون عملات مشفرة مقابل 1.9 مليون العام الماضي.

"بيتكوين" تهوي لـ31 ألف دولار

على صعيد التداولات ووفق منصة "كوين ماركت كاب"، فقد شهدت القيمة السوقية المجمعة للعملات المشفرة خسائر خلال الساعات الماضية بـ1.93 في المئة، خاسرة نحو 25.7 مليار دولار، متراجعة من مستوى 1326.2 مليار دولار إلى نحو 1300.5 مليار دولار.

وبالنسبة إلى "بيتكوين"، وبينما سجّلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بـ2.2 في المئة فقد شهدت تراجعاً أسبوعياً 3.6 في المئة، ليبلغ سعرها في الوقت الحالي نحو 31690 دولاراً، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 594.2 مليار دولار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونالت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، خسائر خلال الساعات الماضية نحو 1.6 في المئة، مقابل خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير 9.6 في المئة، لتستقر في تعاملات اليوم عند مستوى 1918 دولاراً. كما هبطت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 223.6 مليار دولار.

وحلّت عملة "تيزر" في المركز الثالث بين أكبر العملات المشفرة، من حيث القيمة السوقية. وحققت مكاسب 0.01 في المئة خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها عند مستوى واحد دولار في تعاملات اليوم. كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 62.036 مليار دولار.

وفيما جاءت عملة "بينانس كوين" في المركز الرابع، فقد حققت مكاسب 3.7 في المئة خلال الساعات الماضية، بينما عززت مكاسبها الأسبوعية لتصل إلى 1.2 في المئة، ليجري تداولها في تعاملات اليوم عند مستوى 313 دولاراً. كما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 47.98 مليار.

وسجلت عملة "كاردانو" خسائر خلال الساعات الماضية، بلغت 1.4 في المئة، مقابل خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بـ8.4 في المئة، لينزل سعرها في تعاملات اليوم إلى مستوى 1.22 دولار. كما تراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 38.94 مليار دولار.

خسائر أسبوعية عنيفة تطارد "بولكا دوت"

أما عملة "إكس ريبل" التي حلّت في المركز السادس بين أكبر العملات الرقمية المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد هوت 0.64 في المئة خلال الساعات الماضية، مقابل خسائر بنسبة 2.2 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.606 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 28.014 مليار دولار.

وجاءت عملة "يو أس دي كوين" في المركز السابع بين أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، لكنها سجّلت مكاسب خلال الساعات الماضية بـ0.02 في المئة مقابل مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير 0.04 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 26.39 مليار دولار.

ونالت عملة "دوغ كوين" خسائر 4.3 في المئة خلال الساعات الماضية، مقابل تراجع خلال تعاملات الأسبوع الأخير بـ10.3 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.183 دولار. كما نزلت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 23.99 مليار دولار.

وسجلت عملة "بولكا دوت" التي حلت في المركز التاسع بين أكبر العملات الرقمية المشفرة من حيث القيمة السوقية خسائر بـ3.9 في المئة خلال الساعات الماضية مقابل خسائر عنيفة بلغت 15.5 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 12.92 دولار.

وفيما حلت عملة "بينانس يو أس دي" في المركز العاشر بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد حققت مكاسب خلال الساعات الماضية بـ0.01 في المئة، مقابل ارتفاع بـ0.05 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى دولار واحد، كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 11.255 مليار دولار.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية