Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ارتفاع عدد ضحايا مبنى فلوريدا المنهار إلى 36 شخصاً

انتشال 8 جثث أخرى من تحت الأنقاض ولا يزال 109 في عداد المفقودين

يسابق رجال الإنقاذ الوقت لاستكمال عمليات البحث بين الأنقاض (أ ف ب)

عثرت فرق البحث والإنقاذ أمس الثلاثاء على ثماني جثث أخرى بين أنقاض المبنى المنهار في ولاية فلوريدا الأميركية، ليرتفع عدد القتلى المؤكد إلى 36، بينما لا يزال 109 في عداد المفقودين.

جاء ذلك بعد تمكّن رجال الإنقاذ من التوغل أكثر في الموقع، بعد هدم قطاع آيل للسقوط من المبنى الذي انهار جزئياً قبل نحو 13 يوماً.

ووقعت الكارثة في بلدة سيرفسايد المطلة على المحيط بولاية فلوريدا بجوار ميامي بيتش. وتتواصل عمليات البحث عن الضحايا رغم اقتراب العاصفة إلسا التي يتوقع وصولها إلى البر على ساحل الخليج في فلوريدا الأربعاء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويسابق رجال الإنقاذ الوقت لاستكمال عمليات البحث بين الأنقاض، وقالت دانييلا ليفين كافا، رئيسة بلدية ميامي دايد، إن العاصفة الاستوائية إلسا تفاقم "الظروف الصعبة والمعاكسة" التي تواجهها فرق البحث. مشيرة إلى "أننا نراقب الطقس من كثب".

ومن المتوقع أن تقترب العاصفة إلسا التي تبلغ سرعة رياحها القصوى 100 كيلومتر في الساعة من قوة الإعصار، وتهبط على الساحل الغربي لفلوريدا صباح الأربعاء.

وطلبت السلطات من السكان التأهب لمواجهة عواصف خطيرة وانقطاع محتمل للتيار الكهربائي.

وقال تشارلز بوركيت، رئيس بلدية سورفسايد، إن الطقس يؤثر في عمليات البحث بين أنقاض مبنى "شامبلين تاورز ساوث" المنهار. مضيفاً "الرياح تعوق حركة الرافعات الثقيلة. وهذا تحد يحاولون التغلب عليه الآن".

وأضاف آلان كومينسكي، رئيس جهاز الإطفاء في ميامي دايد، إن هدم الجزء الذي كان لا يزال قائماً من المبنى ليل الأحد "سمح لفرق البحث بتوسيع عملياتها". لافتاً إلى أن 200 من رجال الإطفاء "ينشطون في عمليات البحث"، بمساعدة فرق من جميع أنحاء البلاد والعالم، ومشيراً إلى أنه جرت إزالة 124 طناً من الركام حتى الآن.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار