Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

البرازيل إلى نهائي كوبا أميركا

بعد الفوز 1-صفر على بيرو بهدف لوكاس باكيتا

نيمار نجم المنتخب البرازيلي (أ ف ب)

بلغت البرازيل نهائي كأس كوبا أميركا لكرة القدم بعد الفوز 1-صفر على بيرو بهدف لوكاس باكيتا في الشوط الأول.

وسيلعب أصحاب الأرض في النهائي في استاد ماراكانا يوم السبت المقبل (10-7-2021) ضد الفائز من المباراة الأخرى في الدور قبل النهائي بين الأرجنتين وكولومبيا المقرر إقامتها مساء اليوم الثلاثاء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 

وفرضت البرازيل سيطرتها في الشوط الأول وتقدمت بهدف بعد مرور 35 دقيقة عن طريق تسديدة بالقدم اليسرى من باكيتا، الذي أحرز هدفه الثاني في مباراتين، بعد مجهود كبير من نيمار في الجانب الأيسر.
وضغطت بيرو لفترات طويلة في الشوط الثاني لكن لم تترجم الاستحواذ إلى أي هدف، لتتأهل البرازيل إلى النهائي وتأمل في الاحتفاظ باللقب الذي أحرزته على أرضها قبل عامين.
أحرزت البرازيل لقب كوبا أميركا في كل مرة تستضيف فيها المسابقة، وأظهرت في بداية المباراة لماذا هي المرشحة للتتويج. وفي أول 20 دقيقة، أنقذ بيدرو جايسي حارس بيرو فرصتين خطيرتين من نيمار وريتشارليسون، قبل أن يرد أيضاً تسديدتين من كاسيميرو.
ومع وجود باكيتا، الذي سجل هدف الفوز في دور الثمانية على تشيلي، في منتصف الملعب، قدّمت البرازيل أداء يعتمد على المهارة والإبداع واللقطات الفنية المميزة، لكنها احتاجت إلى 35 دقيقة حتى تسجل الهدف.
وراوغ نيمار بمهارة ثلاثة لاعبين في الجانب الأيسر من الملعب قبل أن يرسل كرة عرضية قابلها باكيتا بقدمه اليسرى داخل مرمى بيرو. وقال باكيتا "كانت مباراة صعبة جداً، ولقد قاتلنا بقوة. واجهنا فريقاً قوياً لكننا تعاملنا مع الأمر ونجحنا في اجتياز فترة صعبة".
وكال نيمار المديح لزملائه وأكد أن البرازيل تريد المزيد. وقال "باكيتا لاعب رائع ويتحسن مستواه في كل مباراة. لقد قضى موسماً رائعاً في ناديه، وهنا يوضح أنه يستطيع أن يكون لاعباً مهماً جداً للبرازيل".
اقرأ المزيد

المزيد من رياضة