Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أويارزابال يثني على ثبات المنتخب الإسباني أمام الانتقادات

يستعد المنتخب الأحمر لمواجهة مثيرة أمام الغريم القديم إيطاليا في إستاد ويمبلي

ميكيل أويارزابال لاعب المنتخب الإسباني (أ ف ب)

قال مهاجم منتخب إسبانيا ميكيل أويارزابال أمس الأحد، إن لاعبي فريقه كانوا دوماً يثقون في قدرتهم على الاستمرار حتى النهاية في بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم، وقد أثبتوا ذلك من خلال التأهل للدور قبل النهائي.

وتسبب قرار المدرب لويس إنريكي باستبعاد القائد سيرجيو راموس من تشكيلة المنتخب انقساماً في الرأي العام الإسباني، بينما ردت وسائل الإعلام الإسبانية بغضب بالغ بعد تعادل الفريق مع السويد وبولندا خلال أول مباراتين له في البطولة، لكن الانتقادات تراجعت بعد الانتصار على سلوفاكيا وكرواتيا والفوز بركلات الترجيح على سويسرا في دور الثمانية.

والآن يستعد المنتخب الإسباني لمواجهة مثيرة أمام الغريم القديم إيطاليا في استاد ويمبلي اللندني الشهير في الدور قبل النهائي، الثلاثاء المقبل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال أويارزابال للصحافيين، "منذ اليوم الأول كنا نثق في أننا مجموعة قوية متماسكة، وأننا جيدون بما يكفي وأثبتنا صحة ذلك".

وأضاف أويارزابال، "الناس أحرار فيما يقولون، وهذه هي كرة القدم، لكننا لم نشك مطلقاً في أنفسنا في أي لحظة، لم تتزعزع قط ثقتنا في أنفسنا، ونثق في أنفسنا خلال المرحلة المقبلة أيضاً".

وستلتقي إسبانيا مع إيطاليا للمرة الرابعة على التوالي في النهائيات الأوروبية، وقد فازت عليها بركلات الترجيح في دور الثمانية في 2008 ثم سحقت إيطاليا (4-0) في نهائي نسخة ‬البطولة في 2012، قبل أن تفوز إيطاليا (2-0)، وتطيح بإسبانيا خارج بطولة 2016.

وقدمت إيطاليا أداء مميزاً خلال البطولة الحالية، وتفوقت على بلجيكا لتصعد للدور قبل النهائي، لكن أويارزابال يؤكد أن فريقه لا يشعر بأنه في موقف ضعف.

وقال أويارزابال عن ذلك، "هم فريق من المستوى الأول ولديهم لاعبون ينافسون باستمرار على المستوى الأعلى مع أنديتهم، لكننا لسنا أقل منهم، وعلينا الحفاظ على ثقتنا بأنفسنا وبأسلوب لعبنا وبما لدينا من أفكار، والتركيز على تقديم أداء كبير أياً كان المنافس الذي يواجهنا".

المزيد من رياضة