Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بيب غوارديولا يقول للاعبيه في مانشستر سيتي إن عليهم الفوز باللقب وإلا سيتعرضون للتدمير

قبل عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، يحتل سيتي صدارة جدول الدوري بفارق نقطة واحدة

صورة أرشيفية للإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

قال بيب غوارديولا للاعبيه في مانشستر سيتي إنه يتعين عليهم الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد أو أنهم سيخاطرون بتدميرهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

قبل نهاية الجولة الأخيرة من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، يحتل سيتي صدارة جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة عن أقرب ملاحقيه، ويمتلك مصيره في يده.

ويعني الفوز على برايتون أند هوف ألبيون، ضمان إبقاء الأبطال على لقبهم، بينما ستُعطي أي نتيجة أخرى فرصة للمنافس ليفربول للتغلب عليهم.

وبعد الحصول على ما لا يقل عن 195 نقطة على مدار موسمين في الدوري، سيكون غوارديولا فخوراً بلاعبيه مهما كانت النتيجة النهائية يوم الأحد.

ولكن بعد أن شعر أن سيتي تعرض لانتقادات جائرة بسبب خروجه من دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي، حذر غوارديولا من أن الفشل في الفوز بلقب الدوري سيؤدي إلى الحكم على نفس هؤلاء اللاعبين.

وقال غوارديولا "هذا طبيعي، لن أغير رأيي بشأن ما قمنا به، لكن بالطبع للحصول على المزيد من الرصيد يجب أن تفوز".

"لقد رأينا في دوري الأبطال، تفوز مرة وعندما تخرج، الجميع يدمر كل الفرق، ويدمر المديرين الفنيين ويدمر الأندية، على الرغم من أنهم في حالة جيدة".

"نحن نعرف الحياة التي نعيشها، وأنا أعلم أننا سيتم الحكم علينا، لذلك علينا أن نفوز".

ويجد سيتي نفسه في مركز الصدارة قبل عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة، على الرغم من كونه كان متأخراً بفارق سبع نقاط عن ليفربول في نهاية العام.

وحقق الفريق 17 فوزاً من آخر 18 مباراة، مما ساعد الأبطال على اللحاق بالركب ثم تجاوز منافسيهم على اللقب، إلا أن الفوز بثلاث نقاط أخرى سوف تجعل تجاوزهم غير ممكن.

وقال غوارديولا "إنه حلم أن نكون هنا، لم أكن أتوقع ذلك عندما كنا متخلفين بفارق سبع نقاط عن ليفربول، لم أتوقع أن نصل لهذا الوضع الذي نحن عليه الآن، لهذا السبب أصبح الحلم حقيقة".

"لقد أظهرنا العديد من الأشياء، لكن الآن ليس الوقت المناسب لنعبر عن مدى نجاحنا - لدينا فرصة لأن نكون أبطال إذا فزنا في مباراتنا المقبلة، وهذا ما يتعين علينا القيام به".

"إذا نجحنا في تحقيق لقبين متتاليين، فسيكون ذلك جميلاً ولكن لن تتغير الكثير من الأشياء، والحقيقة أننا قدمنا أداءً جيداً بشكل لا يصدق طوال الموسم في جميع المسابقات وأن لدينا مباراتين – مباراتين نهائيتين – على لقبين، يجب أن نكون أقوياء ونعلم أن الأمر سيكون صعباً".

"يجب أن نلعب بشكل جيد، وأن نكون أقوياء عقلياً، مع العلم أنه سيكون صعباً وصعباً، ويجب أن نعرف كيف نتفاعل حتى لو كانت لدينا لحظات سيئة ونحاول أن نقدم مباريات جيدة، وأن نركز على المباريات وكيف نريد اللعب ولا نقلق كثيراً بخصوص البقية".

"إذا واجهنا مشاكل في أي مباراة، علينا أن نكون هادئين وأن نفكر فيما يجب فعله، فقد تضطر إلى أن تصاب بالجنون في آخر 5 و10 و15 دقيقة، ولكن قبل ذلك لدينا خطة علينا اتباعها للفوز بالمباراة وهو ما فعلناه طوال الموسم".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة