Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انتكاس الحالة الصحية لدلال عبدالعزيز وليلى طاهر تتعافى

الأطباء يكشفون عن تفاصيل جديدة وإيمي سمير غانم تطلب لوالدتها الدعاء

الفنانة المصرية دلال عبد العزيز  (سينما.كوم)

على الرغم من مرور أكثر من 60 يوماً على إصابتها بفيروس كورونا، لا تزال الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز تعاني تبعاته بضراوة. وعلى الرغم من المتابعة المستمرة والمكثفة لحالتها، لا تزال الأخبار غير سارة.

وأكد أحد أعضاء فريق الأطباء المعالج للفنانة دلال عبدالعزيز لـ"اندبندنت عربية"، أن حالتها الصحية "محيرة، وكلما يكون هناك أمل وتفاؤل، ولو مؤقت، تحدث انتكاسة غير متوقعة". وأشار المصدر إلى أن "الفنانة حتى هذه اللحظات، لا تزال غير قادرة على التنفس إلا من خلال الأوكسجين بطرق إمداد تنفس صناعي غير نافذ، أي من دون استخدام أنبوبة حنجرية، لكن الأمور إلى حد ما مستقرة".

والمزعج بالأمر، وما زال الكلام للطبيب، أن "الرئة بها جزء كبير جداً متأثر بسبب فيروس كورونا، الذي أصيبت به الفنانة منذ أكثر من شهرين، وعلى الرغم من سلبية مسحتها الأخيرة، فإن الفيروس أحدث ضرراً بالغاً ما زالت تعاني الفنانة آثاره حتى الآن، لدرجة أنها لا تغادر فراشها، ولا تستطيع التحرك، بسبب تعليق الأوكسجين ليلاً ونهاراً".

ملازمة الغرفة

وكشفت الفنانة إيمي سمير غانم، عن أن والدتها "لا تزال مريضة، وتحتاج إلى دعاء الجميع لما تمر به من محنة لم تمر بها في حياتها من قبل، ولا بالأسرة كلها". وأضافت أن والدتها "ملازمة غرفتها منذ ما يزيد على 60 يوماً من مطلع شهر مايو (أيار) الماضي، والأسرة تلازمها ليلاً ونهاراً، حيث يتم تقسيم الوقت عليها وعلى أختها دنيا وزوجيهما الفنان حسن الرداد، والإعلامي رامي رضوان، بحيث يكون أي شخص من الأربعة موجوداً بالمستشفى على مدار اليوم".

كانت دنيا سمير غانم قد اعتذرت عن تكريمها بمهرجان أسوان الأخير، وأرسلت كلمة مصورة شكرت فيها الجمهور وأسرة المهرجان، وشرحت فيها الأزمة الصحية التي تمر بها عائلتها.

وحتى الآن، فإن دلال لا تعرف أي معلومة عن وفاة زوجها الراحل الفنان سمير غانم، وذلك بتنبيه صارم من الأسرة والأطباء، بالإضافة لوضع لافتة على غرفتها التي لا تخرج منها مكتوب عليها "المريضة لا تعلم شيئاً عن وفاة زوجها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأصيبت الفنانة دلال عبدالعزيز بفيروس كورونا عقب تصوير آخر مسلسلاتها "ملوك الجدعنة" مع مصطفى شعبان وعمرو سعد، وتفاقمت إصابتها، وتم اكتشافها أثناء تصوير مسلسل "عالم موازي"، الذي كان مفترضاً عرضه في شهر رمضان الماضي لولا تفشي الفيروس بين كل أبطاله، ومنهم دلال وابنتها دنيا سمير غانم، والممثل عمرو وهبة، وشيماء سيف، والمخرج هشام جمال.

وتوفي الفنان سمير غانم في مايو الماضي بعد معاناة مع مرض كورونا أيضاً، حيث تأثرت الكلى بشدة حتى بعد شفائه، حتى وافته المنية بسبب مضاعفات "كوفيد-19".

حالة ليلى طاهر

وفي سياق ذي صلة، أعلنت إصابة الفنانة ليلى طاهر بفيروس كورونا واحتجازها بأحد المستشفيات الخاصة، الأمر الذي نفته طاهر لنا، وأكدت أنها بحالة صحية جيدة، والخبر قديم، إذ أصيبت بـ"كوفيد-19"، وتعافت منه منذ ما يزيد على 45 يوماً تقريباً، وهي الآن بصحة جيدة. وأشارت إلى أنها "أثناء إصابتها احتجزت بالمستشفى لمدة 10 أيام حتى أجريت المسحة الأخيرة، وظهر أنها سلبية، بعدها قضت فترة نقاهة في المنزل حتى تعافت تماماً. وهي الآن لا تعاني أي أمراض". وأشارت إلى أن التجربة كانت مؤلمة، ومرت بخوف كبير"، وأوضحت أنها "فرحت، حسب قولها، باهتمام الناس بها فور علمهم بقصة إصابتها".

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات