Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القيمة السوقية للعملات الرقمية تغازل مستوى 1.5 تريليون دولار

"بيتكوين" تقفز وأكبر 10 عملات تستحوذ على أكثر من 82 في المئة من السوق

ماكينة صراف آلي بيتكوين داخل محطة وقود في كاليفورنيا  (أ ف ب)

على الرغم من موجة الخسائر التي طالت العملات الرقمية خلال الفترة الماضية، لكنها عادت مجدداً إلى الارتفاع خلال الساعات الماضية، وفيما تتجه القيمة الإجمالية للسوق نحو 1.5 تريليون دولار، فقد استحوذت أكبر 10 عملات على نحو 82.21 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفي الوقت، الذي تواصل فيه الصين حملتها على العملات المشفرة، عاد الملياردير الأميركي إيلون ماسك إلى الظهور مجدداً ليزيد من أوجاع العملة الأكثر انتشاراً في سوق العملات المشفرة، حيث أوقف قبول "تيسلا" لعملة "بيتكوين" بسبب الكميات الكبيرة من الطاقة التي يستهلكها تعدين العملة المشفرة.

على صعيد التداولات ووفق منصة "كوين ماركت كاب"، فقد شهدت القيمة السوقية المجمعة للعملات المشفرة ارتفاعاً خلال الساعات الماضية لتسجل في تعاملات اليوم مستوى 1.469 تريليون دولار. فيما سجلت "بيتكوين" ارتفاعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 4.7 في المئة وشهدت ارتفاعاً أسبوعياً بنسبة 6.7 في المئة ليبلغ سعرها في الوقت الحالي نحو 35444 دولاراً. كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 664.27 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 45.21 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات المشفرة.

"إيثريوم" تسجل مكاسب أسبوعية قوية

فيما تمكنت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية من تسجيل مكاسب قوية بلغت نسبتها خلال الساعات الماضية نحو 8.7 في المئة مقابل مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 25.7 في المئة لتستقر في تعاملات اليوم عند مستوى 2335 دولاراً. كما سجلت قيمتها السوقية المجمعة مستوى 271.012 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية نسبتها 18.44 في المئة من إجمالي السوق.

وحلت عملة "تيزر" في المركز الثالث بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية. وسجلت خسائر بنسبة 0.05 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها عند مستوى 1 دولار في تعاملات اليوم. كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 62.371 مليار دولار لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.24 في المئة.

وفيما جاءت "بينانس كوين" في المركز الرابع، فقد سجلت ارتفاعاً بنسبة 4.9 في المئة خلال الساعات الماضية، بينما عززت مكاسبها الأسبوعية لتصل إلى 9.6 في المئة ليجري تداولها في تعاملات اليوم عند مستوى 308 دولارات. كما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 47.157 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.2 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات المشفرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجلت عملة "كاردانو" مكاسب خلال الساعات الماضية بلغت نسبتها 5.2 في المئة مقابل ارتفاع خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 13.4 في المئة ليقفز سعرها في تعاملات اليوم إلى مستوى 1.45 دولار. كما قفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 46.277 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.15 في المئة.

"يوني سواب" تقفز 27 في المئة

أما عملة "دوغ كوين" التي حلت في المركز السادس بين أكبر العملات الرقمية المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد صعدت بنسبة 2.8 في المئة خلال الساعات الماضية مقابل مكاسب بنسبة 2.3 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير ليستقر سعرها في تعاملات اليوم إلى نحو 0.251 دولار. كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 32.520 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.21 في المئة.

وجاءت عملة "أكس ريبل" في المركز السابع بين أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، لكنها سجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 3.7 في المئة مقابل مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 12.6 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.697 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 32.123 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.18 في المئة.

وسجلت عملة "يو أس دي كوين" خسائر بنسبة 0.05 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 1 دولار. كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند 25.517 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.73 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "بولكا دوت" التي حلت في المركز التاسع بين أكبر العملات الرقمية المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب بنسبة 4.7 في المئة خلال الساعات الماضية مقابل مكاسب نسبتها 8.5 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير ليرتفع سعرها في تعاملات اليوم إلى نحو 15.91 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 15.227 مليار دولار لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.03 في المئة من إجمالي السوق.

فيما حلت عملة "يوني سواب" في المركز العاشر بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد سجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 14.4 في المئة مقابل ارتفاع بنسبة 27 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير ليقفز سعرها في تعاملات اليوم إلى مستوى 20.77 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 12.063 مليار دولار لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.82 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية