Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روسيا تجري تدريبات على قصف سفن معادية في البحر الأسود

أتت في وقت ينفذ فيه حلف شمال الأطلسي وأوكرانيا مناورات في المنطقة

طائرة سوخوي روسية من طراز "سو 30 أس.أم" (رويترز)

أعلنت روسيا، السبت، أن طائرات حربية تابعة لقواتها الجوية تدربت على قصف السفن المعادية في البحر الأسود، في ظل خلاف مع الغرب حول تدريبات لحلف شمال الأطلسي في المنطقة، في أعقاب حادثة مع سفينة حربية بريطانية في الآونة الأخيرة.
وطعنت موسكو الأسبوع الماضي بحق السفينة البريطانية "أتش أم أس دفيندر" بالمرور في المياه قرب شبه جزيرة القرم، وهو أمر قالت لندن إن لها كل الحق فيه. وضمت روسيا شبه الجزيرة من أوكرانيا في عام 2014.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت روسيا إن السفينة دخلت مياهها الإقليمية بشكل غير قانوني واتهمت لندن "بالاستفزاز". وقالت موسكو إنها قد تقصف سفناً للبحرية البريطانية إذا أقدمت على مزيد من مثل هذه الأعمال قبالة شبه جزيرة القرم.
وأفاد أسطول البحر الأسود الروسي، السبت، بأن طائرات حربية من وحداته الجوية وتلك التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية شاركت في التدريبات.
ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن الأسطول قوله إن "أطقم الطائرات نفذت طلعات تدريبية فوق البحر الأسود شملت ضربات صاروخية وقصفاً لنماذج سفن معادية". وأضاف التقرير أن من بين الطائرات التي شاركت في التدريب مقاتلات سوخوي "سو-30 أس أم" متعددة الأغراض وقاذفات سوخوي "سو-24 أم" وقاذفات سوخوي "سو-34" المقاتلة وطائرات سوخوي "سو-27" المقاتلة.
وتأتي التدريبات في الوقت الذي يجري فيه حلف شمال الأطلسي وأوكرانيا وحلفاؤهما تدريبات "سي بريز" (نسيم البحر) واسعة النطاق في المنطقة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات