Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب إسبانيا: لم أشك في الفوز بركلات الترجيح على سويسرا

إنريكي: ركلات الجزاء ليست مثل اليانصيب

إنريكي مدرب إسبانيا يحتفل مع لاعبيه بعد التأهل (الصفحة الرسمية لليورو)

على الرغم من أن إسبانيا خرجت من كأس العالم الماضية بركلات الترجيح وأهدرت آخر خمس ركلات جزاء، لم يشك المدرب لويس إنريكي في قدرتها على اجتياز سويسرا من علامة الجزاء في دور الثمانية لبطولة أوروبا 2020.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال إنريكي عقب الفوز 3-1 بركلات الترجيح "كانت هذه أكثر ركلات ترجيح مريحة لي على الإطلاق؛ لأننا أنجزنا عملنا وتدريباتنا بالكامل ولم يترك الطاقم أي شيء".

وأضاف، "لدينا ثقة تامة في (الحارس) أوناي سيمون، وبعد كل هذا الجهد المبذول يمكننا تقبل النتيجة".

ولم تكن المهمة سهلة، خصوصاً بعد إهدار سيرجيو بوسكيتس ورودري ركلتي ترجيح.

لكن سيمون تصدى لركلتين من مانويل أكانجي وفابيان شير،فيما سدد روبن فارجاس فوق العارضة لينفذ ميكل أويارزابال الركلة الحاسمة لإسبانيا لتبلغ الدور قبل النهائي.

وتابع لويس إنريكي، خلال مؤتمر صحافي، "يقول الناس عن ركلات الجزاء إنها مثل اليانصيب لكنها ليست هكذا دائماً".

"كل شيء مرتبط باللياقة والقدرة على التعامل مع الضغط وحراس المرمى ومن المستحيل التدريب على هذه الأمور لكن عندما تفوز يكون الشعور رائعاً بالتأكيد".

وأكملت سويسرا اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد ريمو فرويلر في الدقيقة 77، لكن إسبانيا فشلت في استغلال النقص العددي واستمر التعادل 1-1 في الوقت الإضافي.

وكانت لإسبانيا 27 محاولة على المرمى منها ثلاث لجيرار مورينو في الوقت الإضافي. ويدرك إنريكي أن اللاعبين يجب أن يتحسنوا بشكل أكبر في مباراتين متبقيتين إذا ما أرادواتحقيق اللقب.

وتابع، "أثناء التعادل 1-1 كانت النتيجة خطيرة لأننا لم نصنع فرصاً كافية. سويسرا متماسكة بقوة والطرد غير اللقاء، لكننا كنا نستحق الفوز أمام 10 لاعبين".

وستلتقي إسبانيا مع إيطاليا في ويمبلي، الثلاثاء، في تكرار لنهائي 2012.

وذكر المدرب، "قلت إننا ضمن سبعة أو ثمانية منتخبات يمكنها الفوز باللقب من دون مبالغة، والآن نحن أربعة، وهذا رائع. الآن يجب أن نتحلى بالتركيز لنصل إلى النهائي".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة